لن تصدق كم يوماً مر منذ مباراة الزمالك الأخيرة باستاد القاهرة.. والفوز الأخير بالدوري

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 18:13

كتب : محرر في الجول

الزمالك سموحه

وافق الأمن أخيرا على عودة الزمالك لخوض مبارياته على استاد القاهرة بداية من مباراته المقبلة أمام وادي دجلة والذي سيكون الأخير صاحب الأرض فيها.

وابتعد الزمالك عن اللعب على استاد القاهرة بعد أن اختار استاد الدفاع الجوي في بداية موسم 2014-2015 ملعبا رسميا له قبل أن يتوقف اللعب هناك بسبب الدواعي الأمنية.

إذن كم هي المدة التي مرت على الزمالك دون أن يخوض مباراته الأخيرة على استاد القاهرة؟

أخر مباراة لعبها الزمالك على استاد القاهرة تعود إلى 25 ديسمبر من عام 2014 عندما واجه إنبي في الدوري المصري وخسر آنذاك بهدفين دون رد أي أن الفريق الأبيض لم يخض لقاء على الملعب العريق منذ 1036 يوما.

هذا يعني أن الزمالك لم يخض أي مباراة على ستاد القاهرة منذ ما يساوي عامين و10 أشهر ويوم.

أما أخر ظهور للزمالك في ستاد القاهر بعيدا عن الدوري فكان في السوبر المحلي أمام الأهلي في الـ14 من سبتمبر عام 2014 وخسر آنذاك بركلات الترجيح.

نحس استمر

عندما قرر الزمالك الابتعاد بإرادته عن استاد القاهرة كان بسبب تشاؤم رئيسه مرتضى منصور بحسب تصريحاته في أحد البرامج التليفزيونية آنذاك حتى أن الأهلي ظل يخوض مبارياته هناك حتى حادثة الدفاع الجوي.

وربما استفاد الزمالك من كسر هذا النحس إذ توج بالدوري في الموسم ذاته لأول مرة منذ 2003-2004.

لكن هل استاد القاهرة كان نحسا في السنوات الأخيرة على الزمالك؟

تحديدا في بطولة الدوري نعم؟ إذ يعود الانتصار الأخير للأبيض على استاد القاهرة ليناير من عام 2012 عندما هزم الزمالك فريق الداخلية بهدفين مقابل هدف قبل أن يتوقف الدوري بسبب حادثة بورسعيد بعدها بأيام قليلة.

وكان يخوض الزمالك وقتها مباراته أمام الإسماعيلي والتي انتهى شوطها الأول بالتعادل 2-2 قبل أن يقرر لاعبو الفريقين إلغاء المباراة ومن ثم توقفت المسابقة.

لكن بالعودة لأخر مباراة خاضها الزمالك على استاد القاهرة كانت أمام إنبي وخسرها بهدفين دون رد.

والمباراة التي سبقتها أيضا على استاد القاهرة كانت أمام الأهلي وانتهت بخسارة الأبيض بهدف سجله لاعبه أحمد توفيق بالخطأ في مرماه، قبلها لعب الزمالك 4 مباريات قبل الصعود للرباعية على استاد القاهرة تعادل في 2 وخسر 2.

إذ تعادل مع تليفونات بني سويف 0-0 وبتروجيت 2-2 فيما خسر من الإسماعيلي بهدف نظيف وخسر أمام حرس الحدود بقرار من اتحاد الكرة بسبب اقتحام جماهيره لملعب المباراة التي كانت تقام بدون جمهور.

ليعود الانتصار الأخير للزمالك على استاد القاهرة إلى 2099 يوما بالتمام والكمال.

التعليقات