مدرب لايبزيج يهاجم حكم مواجهة بايرن: لنا ركلة جزاء وطرد كيتا غير عادل

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 11:30

كتب : لؤي هشام

رالف هازنهاتل

شن رالف هازنهاتل مدرب لايبزيج هجوما حادا على حكم مواجهة فريقه أمام بايرن ميونيخ بدور الـ32 من كأس ألمانيا يوم الأربعاء.

لايبزيج أجبر الفريق البافاري على اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل بعدما تعادلا بهدف لمثله خلال الوقت الأصلي من المباراة التي شهدت طرد نابي كيتا في الدقيقة 54 ولكن بايرن خطف بطاقة العبور بعد الانتصار بـ5 ركلات مقابل 4.

ويؤمن هازنهاتل أن طرد كيتا كان غير عادل، إذ قال بعد المباراة: "كيتا حصل على بطاقتين صفراويتين عن كل مخالفة ارتكبها، ولكن قبل حصوله على البطاقة الصفراء الأولى كان قد تعرض للعرقلة عدة مرات".

وأضاف "في مثل هذا الموقف أنت تفتقد للمساواة في الحقوق، ولكنه لم يكن الأمر الحاسم في المباراة".

وأوضح "اللحظة الحاسمة عندما تراجع حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء وقرر أنها ركلة حرة خلال الشوط الأول".

وتابع "الحكم احتسب ركلة جزاء من على مسافة 3 أمتار، ولكنه تراجع عنها لأن الحكم المساعد كان يمتلك رؤية أفضل من على مسافة 40 مترا".

وواصل حديثه "أنا آسف ولكن من الصعب تقبل هذه الأمور من جانب الحكام في مثل تلك المواقف".

وأنهى "الحكم كان واثقا من قراره ولم يتردد لحظة لذا لا أعرف لماذا تراجع عنها معتمدا على ملاحظة الحكم المساعد الذي يقف بعيدا عنها. ولكن لا يمكننا تغيير الأمور".

هازنهاتل قاد إنجلوشتات للصعود إلى البوندسليجا لأول مرة في تاريخهم والبقاء بالدوري موسم 2015-2016، قبل أن ينتقل إلى فريق شركة ريد بول ويحتل الوصافة برفقتهم الموسم الماضي ليشارك الفريق في دوري أبطال أوروبا.

ولعب مع لايبزيج 49 مباراة، حقق الفوز في 28 وخسر 11 مباراة.

ويحتل الفريق حاليا المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 4 نقاط، بفارق 5 نقاط عن بيشكتاش المتصدر، ونقطة واحدة عن بورتو الثالث، و3 نقاط عن موناكو الأخير.

وفي الدوري الألماني تواجد في المركز الثالث برصيد 19 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن كلا من بروسيا دورتموند المتصدر ووصيفه بايرن ميونيخ.

التعليقات