وزير الرياضة يسحب طلب الرأي بشأن قانونية استمرار اتحاد الكرة من مجلس الدولة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 15:15

كتب : أحمد الخولي

وزير الرياضة - هاني أبو ريدة

قرر قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة حفظ طلب خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لعدوله عن طلب الرأي بشأن موقف استمرار مجلس إدارة اتحاد الكرة قانونيا.

وجاء القرار برئاسة المستشار يحيى دكروري النائب الأول لرئيس مجلس الدولة اليوم الأربعاء بحفظ طلب وزير الشباب والرياضة لعدوله عن طلب الرأى في شأن اتحاد الكرة حول الموقف القانوني لاستمرار مجلس هاني أبو ريدة في ظل تغاضيه عن توفيق أوضاعه، وفقاً لقانون الرياضة الجديد بالدعوة لانتخابات قبل 30 نوفمبر المقبل.

وكان اتحاد الكرة دخل في أزمة مع وزير الرياضة خالد عبد العزيز في وقت سابق لمطالبته بإجراء انتخابات كاملة للجبلاية رغم عدم استكماله لمدته التي تبلغ أربع سنوات حيث قضى منها عاما واحدا فقط.

ثم كشف مصدر من داخل اتحاد الكرة لـFilGoal.com أن الفيفا حذر من إيقاف النشاط الكروي في مصر في حال التدخل في شؤون الاتحاد.( اقرأ التفاصيل )

كما كشف محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن مجلسه تلقى خطابا من اللجنة الأوليمبية المصرية ينص على حق المجلس في استكمال مدته، التي تستمر حتى 2020.( اقرأ تصريحاته )

وأرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة ملفا إلى لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، يؤكد فيه صحة موقفه من الاستمرار لحين انتهاء دورته الانتخابية في 2020.

التعليقات