سكاي: توخيل لا يمانع تولي مهمة إيفرتون‎

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 - 15:45

كتب : لؤي هشام

توماس توخيل‎

لم يغلق الألماني توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند السابق الباب أمام تولي مهمة فريق إيفرتون الإنجليزي خلفا للهولندي المقال رونالد كومان بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

توخيل ابتعد عن التدريب منذ رحيله عن أسود الفيستفاليا في مايو الماضي، وسبق وأعرب عن رغبته في التدريب بالدوري الإنجليزي.

ورغم أنه كان يرفض تدريب فريق لا يشارك في دوري أبطال أوروبا إلا أن شبكة "سكاي" أكدت أنه قد يفتح الباب أمام التوفيز وفقا لمصادرها.

إيفرتون أقال كومان من منصبه أمس الإثنين عقب السقوط أمام أرسنال بخمسة أهداف لهدفين يوم الأحد، وتولى دافيد أنسورث مدرب فريق تحت 23 سنة المهمة بصفة مؤقتة.

وذكرت الشبكة الشهيرة أن توخيل سيتعين عليه منافسة شون ديتش مدرب بيرنلي بالإضافة إلى أنسورث التي قالت إنه المفضل للاستمرار في المنصب بالنسبة لرئيس النادي بيل كينرايت وكذلك بعض من لاعبي إيفرتون.

وسبق وأن تولى أنسورث المهمة بشكل مؤقت أيضا في 2016 خلفا لروبيرتو مارتينيز.

وكانت "سكاي" قد أوضحت أن فارهاد موشيري مالك النادي يرغب في أن يتولى المهمة مدرب صاحب اسم كبير وخبرة في التدريب على أعلى المستويات بالكرة الأوروبية، وهو ما جعله يضع اسم كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ السابق والذي أقيل في وقت سابق هذا الموسم من منصبه بجانب مانويل بيللجريني مدرب مانشستر سيتي السابق وهيبي فورتشن الصيني الحالي. ( اقرأ أكثر )

وأقال إيفرتون كومان على خلفية النتائج السيئة للفريق هذا الموسم واحتلاله المركز الـ18 في جدول ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط وتواجده في قاع جدول ترتيب الدوري الأوروبي كذلك بنقطة وحيدة من 3 مباريات.

التعليقات