جوائز الفيفا – أوباميانج "6 مرات" ضمن أغرب اختيارات المدربين والقادة للأفضل بالعالم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 23:06

كتب : هشام إسماعيل

أوباميانج

هل تظن أن اختيارات بعض اللاعبين لزملائهم هي الأغرب في تصويت الفيفا على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017؟

ويتم اختيار الجائزة من خلال مدربي وقائدي المنتخبات أصحاب عضوية الفيفا بالإضافة لاختيارات الإعلام.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم وثيقة بها جميع اختيارات المدربين وقائدي المنتخبات لأفضل لاعب في العالم 2017.

أوباميانج

الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند ربما لا يرى نفسه الأفضل في العالم لكن هناك وعلى ما يبدو الكثير من يرونه أفضل من رونالدو وميسي ونيمار.

وظهر أوباميانج في المركز الأول باختيارات المدربين والقادة وكذلك المنسقين الإعلاميين 6 مرات في ظاهرة غريبة.

وعلى ما يبدو فإن أوباميانج يمتلك شعبية واسعة في بربادوس إذ تم اختياره من قبل قائدهم ماريو هارتي وكذلك مدرب المنتخب محمد أحمد كأفضل لاعب في العالم.

كما اختاره كونستانتين ستيفين فيليب المدير الفني لمنتخب الهند في المركز الأول، بالإضافة لثلاثة منسقين إعلاميين في جزر العذراء البريطانية ودولة وسط إفريقيا وسويسرا.

اختيارات أخرى غريبة

نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي ومنتخب فرنسا ظهر أيضا في المركز الأول من قبل برتراند إيكويلد قائد جمهورية الدومنيكان وزميله إدين أزار قائد منتخب بلجيكا.

كما ظهر كانتي أيضا في المركز الثاني باختيارات أخرى مثل تيهاو الفين قائد تاهيتي وساماتا مبوانا قائد تنزانيا ومحمد أحمد مدرب بربادوس وغيرهم.

قائد منتخب كوستاريكا لويز جونزاليس براين اختار مواطنه حارس ريال مدريد كيلور نافاس في المركز الأول، كما ظهر نافاس في المركز الثاني لدى لاتشو راجيش مدرب الدومينكان.

مانويل نوير فضل اختيار زملائه ومواطنيه على نيمار وميسي ورونالدو، فجاء اختياره الأول توني كروس ثم ليفاندوفيسكي وأخيرا أرتورو فيدال.

جوردون شتراخان المدير الفني لاسكتلندا على ما يبدو يحلم بخط وسط ناري فجاءت اختياره كالتالي: لوكا مودريتش ثم نجولو كانتي وأخيرا ميسي، مودريتش أيضا جاء في المركز الأول لدى برو كيفن قائد منتخب موريشيوس.

جيانلويجي بوفون أفضل حارس في 2017 ظهر في المركز الأول متفوقا على ديبالا ورونالدو في قائمة المهدي بن عطية قائد المغرب ولاعب يوفنتوس الإيطالي، كما اختار البهدري عبد اللطيف قائد منتخب فلسطين بوفون أيضا كأفضل لاعب في العالم.

عثمان طاهر قائد المنتخب السوداني اختار في المركز الثاني داني كاربخال مدافع ريال مدريد وفي المركز الثالث اختار أوباميانج لكن اختياره الأول كان طبيعيا وهو رونالدو.

قائد المنتخب الروسي إيجور أكينفيف اختار رونالدو أولا وبوفون ثالثا لكنه يرى شيئا ما في فيدال جعله يختاره ثانيا.

وأخيرا مدرب فنلندا كانيرفا ماركو اختار رونالدو أولا وميسي ثالثا ولكن في المركز الثاني ذهب اختيار لليوناردو بونوتشي.

التعليقات