جائزة الأفضل – أليجري.. مرشح للذهب بدوري الوصيف والبطل

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 15:55

كتب : عمر ناصف

أليجري

نجح ماسيميلانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس في مواصلة كسر الأرقام وتحقيق البطولات ليضمن لنفسه مكانا بين الثلاثي المرشح للفوز بجائزة المدير الفني الأفضل في العالم، تلك الجائزة التي استحدثها الاتحاد الدولي بداية من 2010 وحصدها كلاوديو رانيري العام الماضي لما حققه مع ليستر سيتي من إنجاز تاريخي بالفوز بالدوري الإنجليزي.

يدخل أليجري مرشحا لأول مرة بين الثلاثة الكبار بعد أن كان أقرب ترشيح له هو دخول قائمة الـ10 أسماء الأولي في عام 2015 عندما فاز بالدوري والكأس وصعد لنهائي دوري أبطال أوروبا لكن ذلك لم يكن كافيا لطموح أصحاب الأصوات.

لكن هذا العام أجبر أليجري الجميع على إدخاله مع الثلاثي النهائي رفقة مواطنه أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي وزين الدين زيدان قائد كتيبة ريال مدريد التي حصدت أغلبية بطولات الموسم الماضي.

ماذا قدم أليجري ليوفنتوس خلال العام ليصل إلى هذا الترشح إذا؟

كالعادة كانت بداية يوفنتوس مترنحة في 2017 ولكنها بالتأكيد أفضل من تلك التي قدمها في النصف الثاني من العام 2015 بعد تراجعه للمركز الـ15 في الجولات العشر الأولى والانطلاقة التاريخية بالفوز في 24 لقاء من 25 ليرفع لقب البطولة في النهاية ولكنه ودع حينها دوري الأبطال مبكرا على يد بايرن ميونيخ.

النصف الأول من هذا العام كعادته كان الفترة الأفضل لفريق يوفنتوس خلال مواسم أليجري فانطلق الفريق محافظا على صدارة الدوري ليحافظ على لقب البطولة للموسم السادس على التوالي ويصبح صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات المتتالية ويفوز على لاتسيو في نهائي الكأس ليحافظ على لقبه للمرة الثالثة تواليا.

قاد يوفنتوس لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في ثلاث محاولات وهذه المرة واجه ريال مدريد ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفر فتعرض يوفنتوس لأزمة بين الشوطين لم يحتويها أليجري لينزل الفريق في الشوط الثاني مفككا وينتهي اللقاء بخسارة السيدة العجوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

يخسر يوفنتوس مع أليجري لقب كأس السوبر المحلية مرة ثالثة والفائز هذه المرة كان لاتسيو الذي سجل في الثواني الأخيرة من المباراة الهدف الثالث له في اللقاء المثير ويحصد اللقب.

ينطلق يوفنتوس كعادته مع أليجري بشكل متذبذب في الموسم الجديد والنصف الثاني من العام الحالي وتشيرو إيموبيلي يسجل ثنائية لفريقه لاتسيو توقف مسيرة عدم هزيمة يوفنتوس على ملعبه أليانز الممتدة من 2015 وحتى الآن ليخسر أليجري أحد أرقامه المميزة ويتوقف عداد المباريات عند 57 مباراة بدون هزيمة على ملعبه.

قاد أليجري يوفنتوس هذا الموسم في 44 مباراة لم يخسر سوى في 7 منها فقط مقابل ست تعادلات وبقية المباريات حقق فيها الفوز كما سجل رجال المدرب أليجري 100 هدف خلال العام 2017 ولم تستقبل شباكهم سوى 38 هدف.

حصد لقب الدوري والكأس الإيطاليتين وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإيطالية لينهي العام متقمسا دور البطل في بطولتين والوصف في مثلهما.

جائزة الأفضل - نيمار وبداية عهد الخروج من ظل ميسي

ما الجديد في جائزة "الأفضل" في نسخة 2017

جائزة الأفضل - ماذا قدم ميسي في 2017 من أجل تتويج شخصي سادس

التاريخ السابق ومرشحو نسخة 2017 .. كل ما تريد أن تعرفه عن جائزة بوشكاش

جائزة الأفضل – الكثير من الأرقام في دعم رونالدو للتعادل مع ميسي

التعليقات