الثالث.. رسميا - إيفرتون يعلن عن إقالة رونالد كومان

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 14:46

كتب : إسلام مجدي

رونالد كومان

أعلن نادي إيفرتون رسميا عن إقالة مدربه رونالد كومان من مهمة تدريب الفريق وذلك يوم الإثنين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على "تويتر".

وورد في بيان إيفرتون: "إيفرتون يؤكد أن رونالد كومان قد رحل عن النادي، بيل كينرايت رئيس النادي ومجلس الإدارة يرغبون في توجيه الشكر له على خدماته وكل ما منحه للفريق خلال أخر 16 شهرا قضاها مع النادي".

وأضاف البيان :"كما نشركه على قيادة الفريق للمركز السابع خلال الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي".

وكان إيفرتون قد خسر بنتيجة 5-2 ضد أرسنال ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد ليحتل الفريق المركز الـ18 في جدول الترتيب، بجانب انتهاء أماله تقريبا في منافسات الدوري الأوروبي إذ أنه يحتل المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة بعد 3 جولات.

وصرف إيفرتون خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية مبلغ 150 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين خلال الصيف الماضي وهم مايكل كين وواين روني وجيلفي سيجوردسون وجوردان بيكفورد ودافي كلاسين ونيكولا فلاسيتش وهنري أونيكورو وساندرو راميريز وكوكو مارتينا.

ولم يفز إيفرتون سوى في مباراتين من أخر 10 مباريات خاضها الفريق في كل المسابقات ليتواجد ضمن مراكز الهبوط.

وبدأ إيفرتون الموسم بقوة بعد الفوز في أول 4 مباريات لكنه عانى كثيرا بعد الخسارة في عدة مباريات متتالية ضد تشيلسي وتوتنام وأتالانتا ومانشستر يونايتد.

وتولى كومان مهمة تدريب إيفرتون في يونيو 2016 لكنه لم يتواجد ضمن المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب كما طلبت منه الإدارة في بداية توليه المهمة.

وقاد كومان إيفرتون في 58 مباراة في كل المسابقات فاز في 24 مباراة وتعادل في 14 مباراة وخسر 20، وسجل الفريق معه 85 هدفا واستقبل 74 هدفا، ومعدل حصده للنقاط في المباراة الواحدة يقدر بـ1.48 نقطة.

وتعد تلك هي الإقالة الثالثة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما أقال ليستر سيتي مدربه كريج شكسبير على خلفية سوء النتائج والأمر ذاته مع فرانك دي بور مدرب كريستال بالاس.

التعليقات