حوار في الجول - ديسابر يشرح كيف طور أداء الإسماعيلي.. ومعالجة أزمة الهجوم

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 11:45

كتب : إسلام مجدي

سيباستيان ديسابر مدرب الوداد

يرى سيباستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي أن فريقه أصبح يمتلك روحا للفوز بالمباريات، موضحا أهم ما ينقص أي مهاجم لكي يصبح الأفضل في الدوري. وذلك في تصريحات خاصة لـFilGoal.com.

وبدأ ديسابر حديثه مع FilGoal.com قائلا: "الفوز بالروح ذلك هو أهم ما فعلته حينما وصلت، طول اليوم في التدريبات أطلب دائما أن يكون هناك حافزا كبيرا وقوة وروح، كل ذلك يقع تحت هدف أسمى وهو الأداء الجيد المتواصل وتسجيل الأهداف".

وأضاف "خلال المباريات توجد أوقات يمكنك خلالها أن تستحوذ على الكرة بطريقة جيدة والبعض الأخر يجب أن تعتمد على الهجمات المرتدة".

وتابع "عليك أن تكون جيدا في كلا المرحلتين من المباريات وأنا أحاول تطبيق ذلك، وأهم شيء هو الدقة أن تسجل الأهداف".

وأردف "نلعب أولا بطريقة التمريرات القصيرة لكن في بعض الأحيان يكون من الحكمة أن نغير ذلك وطريقتنا في لعب الكرة لتكون أكثر فاعلية لذلك تجدنا نتجه للكرات الطويلة في بعض الأحيان".

وأتبع "إنها علامة على شخصية الفريق وتوضح شخصيتنا وطريقتنا".

ويحتل الإسماعيلي حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة بالتساوي مع المصري ولديه مباراة مؤجلة ضد الأهلي، ولم يخسر في أي مباراة تعادل في مباراة وحيدة وفاز في 4 وسجل فريقه 10 أهداف واستقبل 4، وهو أقوى خط هجوم حاليا بالتساوي مع المقاولون والمصري والاتحاد السكندري.

وسجل الإسماعيلي خلال الموسم الماضي 48 هدفا واستقبل 28 وكان في المركز السادس، كالديرون سجل حتى الآن مع الدراويش منذ انضمامه للنادي خلال شهر يناير الماضي 9 أهداف في 20 مباراة وصنع 3 أهداف.

وتطور مستوى المهاجم الكولومبي كثيرا منذ وصول ديسابر إذ أنه سجل 3 أهداف في 5 مباريات مقارنة بالموسم الماضي الذي سجل فيه 6 أهداف في 14 مباراة، ما سر هذا التطور سواء لكالديرون أو هجوم الإسماعيلي وكيف تعامل ديسابر معه؟

أجاب المدرب الفرنسي: "بالنسبة للمهاجم فالثقة أمر مهم للغاية، تحدثت مع مهاجمي الفريق، ومع كالديرون على وجه التحديد ويؤدي بطريقة رائعة في التدريبات ويؤدي تدريبات خاصة ولا أعتقد أن ذلك يحل أي أزمة هجومية بنسبة 100% لكنه يحلها".

وتطرق للحديث حول الجدل الدائر عن عدم توافر مهاجم جيد لمنتخب مصر قائلا: "الجميع يرغب في الحصول على بعض المهاجمين الجيدين للغاية".

وتابع "لكن بعض الأندية بالفعل لديها مهاجمين جيدين لكن عليهم أن يعرفوا كيف يمنحونهم الكرة في وضع جيد للتسجيل، الكل يرغب في مهاجمين إضافيين لكنني أرى الكثير من اللاعبين الجيدين في الدوري".

وأردف "تابعت أزارو وهو لاعب جيد جدا لكنه بحاجة للثقة، لأنه لم يلعب في دوري المحترفين كما يجب بعد لذا بحاجة للخبرة كذلك، لكنني واثق تمام الثقة أنه سيصل لما هو متوقع منه وسيقدم كل ما هو جيد في الدوري".

وأتم ديسابر متحدثا عن مواجهة الأهلي والنجم الساحلي في دوري الأبطال قائلا: "تونس لديها أندية قوية وجيدة جدا لكنني أعتقد أن الأهلي لديه القدرة على التأهل والفوز بدوري أبطال إفريقيا".

ويواجه الأهلي نظيره النجم الساحلي ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد على استاد برج العرب، وكان الفريق التونسي قد فاز بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب.

التعليقات