بالفيديو - الأهلي أمام النجم الساحلي.. حتى لا تتوقف جماهيرك عن الغناء

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 22:24

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

النجم الساحلي - الأهلي

ليلة يتأهب لها جماهير الأهلي في الزحف بعيدا عن العاصمة صوب الشمال الغربي، وبالتحديد في برج العرب في مدينة الإسكندرية.

ليلة تنتظرها تلك الحناجر المتعطشة للغناء لفريقها بعد أن أصبحت البطولات القارية هي المتنفس الوحيد لهؤلاء وغيرهم من باقي جماهير الفرق المصرية لتهجيرهم من مساكنهم وبقائها خاوية في المنافسات المحلية.

"إفريقيا للكبار وأنت الأسطورة" هكذا دشنت جماهير الأهلي شعارها قُبيل مواجهة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، جماهير الأهلي تأمل في استكمال زحفها مجددا في نهائي البطولة والمضي قدما صوب استكمال الزحف خلف فريقها نحو الإمارات حيث كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل والتي يغيب عنها الأهلي منذ خمس سنوات.

لاعبو الأهلي مطالبون بتقديم جهد أكبر من أجل تعويض خسارة الذهاب بالملعب الأوليمبي بسوسة وإسعاد جماهيرهم سواء الذين سيتواجدون بملعب الجيش ببرج العرب أو خلف شاشات التلفاز أمام ضيف ثقيل كلما شد الرحال نحو الأراضي المصرية.

تاريخيا 5 مرات استضاف الأهلي النجم الساحلي في 3 بطولات مختلفة، الأهلي فاز مرتين وهُزم في مباراة وتعادل في مناسبتين.

أحرز الأهلي على أرضه 5 أهداف بينما اهتزت شباكه أمام القادمين من سوسة بثلاثة أهداف، مباراتين انتهت أحداثهما بالتعادل السلبي.

ربما الليلة الأبرز التي توقفت الأهازيج بعدها ويخشى جماهير الأهلي من تكرارها كانت إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007 التي عاد النجم الساحلي باللقب القاري إلى سوسة في مباراة برز اسم الحكم المغربي السابق عبد الرحيم العرجون فيها، كعنوان لما شهدته المباراة من جدل تحكيمي كبير.

دوري أبطال العرب

3 مارس 2004 استضاف الأهلي النجم الساحلي على ملعب القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة من مجموعة عرب أفريقيا الثانية لحساب دوري المجموعات لدوري أبطال العرب 2003/2004 وتمكن النجم الساحلي من فرض التعادل السلبي على أحداث المباراة.

الكونفدرالية الأفريقية

في 23 أغسطس 2014 في ختام مباريات المجموعة الثانية ضمن دور الثمانية للكونفدرالية الأفريقية 2014 انتهت المباراة بتعادل سلبي على استاد القاهرة ليصعد الفريقان معا لدور نصف النهائي ويتوج الأهلي بلقب البطولة.

الفريقان تقابلا أيضاً في دور الثمانية للكونفدرالية الأفريقية العام التالي في 25 يوليو 2015 ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى على ملعب الجيش بالسويس ، وانتهت بانتصار الأهلي بهدف نظيف وتأهل الفريقان معاً قبل أن يحرز النجم البطولة.

دوري إبطال أفريقيا

في12 نوفمبر 2005 وتحديدا في إياب النهائي من منافسات دوري أبطال أفريقيا 2005 تمكن الأهلي من حصد اللقب وفاز بثلاثية نظيفة على ملعب الكلية الحربية.

عاد الفريقان للمواجهة في 9 نوفمبر 2007 إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007 إياب النهائي في مفاجأة كبرى تمكن النجم الساحلي بالعودة لسوسة حاملين كأس البطولة وفاز بثلاثية مقابل هدف في ليلة حزينة على استاد القاهرة الدولي.

التعليقات