صراع ملتهب على قمة إيطاليا بين نابولي وإنتر

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 11:10

كتب : عمر ناصف

إنتر ونابولي

يستضيف نابولي على ملعبه سان باولو اليوم السبت فريق إنتر ميلان في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي آملا تعزيز موقفه في الصدارة والابتعاد أكثر عن منافسيه مبكرا.

ثمانية انتصارت متتالية وضعت نابولي المرشح الأول للفوز باللقب هذا الموسم، فوزه اليوم يبعده عن منافسه المباشر حاليا على الصدارة نادي إنتر الذي يأتي وصيفا بفارق نقطتين.

فوز سيقرب رجال ماوريسيو ساري أكثر من معادلة رقم روما صاحب أطول مسيرة انتصارات متتالية في بداية البطولة وذلك بالفوز في أول عشر جولات موسم 2013-2014.

وسيدخل ساري لقاء اليوم وهو يفتقد للراحة وذلك بعد أن خسر الثلاثاء الماضي في إنجلترا أمام مانشستر سيتي بهدفين لهدف في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما قد يفتقد إلى أحد نجومه وهو الجناح الأيسر لورينزو إنسيني بسبب الإصابة.

الجناح الإيطالي الذي سجل 3 أهداف وصنع 4 لزملائه هذا الموسم حتى الآن تعرض لإصابة أمام مانشستر سيتي قد تحرمه من المشاركة في قمة هذا الأسبوع ليفقد نابولي أحد أعمدته الرئيسية الهجومية والأنباء القادمة من إيطاليا تشير إلى إمكانية تعويضه بلاعب الوسط البولندي بيوتر زيلنسكي.

وعلى العكس يدخل إنتر اللقاء الليلة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه للفوز في الجولة الماضية على جاره ميلان في دربي الغضب بفضل ثلاثية ماورو إيكاردي وبتشكيلة كاملة وشبه ثابتة منذ بداية الموسم مع المدرب لوتشيانو سباليتي الذي أضاف الشخصية والالتزام إلى صفوف الأفاعي هذا الموسم.

إنفراد بالمركز الثاني الأسبوع الماضي وقمة جديدة سيدخلها الفريق وعينه على انتزاع الصدارة في حال تحقيق الفوز في لقاء الليلة والعودة لهذا المركز بعد غياب قد يكون مستمرا منذ 2010 وحتى الآن.

ويمتلك لوتشيانو سباليتي سجلا مميزا أمام ساري ونابولي في الدوري الإيطالي، سباليتي واجه ساري تدريبيا في ثلاث مناسبات حقق الفوز في مناسبتين قبل أن يخسر الثالثة بهدفين لهدف في لقاء الدور الثاني من الموسم الماضي عندما كان مدربا لروما.

وأمام نابولي فاز سباليتي في 7 مواجهات وخسر 3 من أصل 13 مباراة، تفوق واضح للمخضرم الإيطالي.

سجل ساري ليس جيدا أمام سباليتي فقط بل أمام إنتر أيضا ففي 7 مواجهات سابقة نجح في الفوز في 3 مباريات فقط وتعرض للهزيمة في ثلاث أخرى بجانب تعادل وحيد كان في أولى المواجهات موسم 2014-2015 عندما كان يقود إيمبولي.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس