حوار في الجول - فتحي مبروك: عن خطورة النجم ضد الأهلي.. نصيحة لأزارو ودور متعب

الخميس، 19 أكتوبر 2017 - 19:04

كتب : أحمد الخولي

فتحي مبروك الأهلي‎

"الأهلي الآن يضم قائمة مميزة وقوية من اللاعبين قادرين على تعويض غياب أي عنصر في الفريق".. هكذا بدأ فتحي مبروك المدير الفني الأسبق للفريق الأحمر حواره مع FilGoal.com.

حسام عاشور

النادي : لاعب حر

الأهلي يستعد لمواجهة النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الأحد المقبل بملعب برج العرب.

ضربة قوية تلقاها الأهلي بإصابة حسام عاشور وغيابه عن اللقاء، مع إيقاف أحمد فتحي. (طالع التفاصيل)

فتحي مبروك تحدث مع FilGoal.com للحديث عن أهم النقاط الفنية في المباراة وكيف يعوض الأهلي غياب عاشور وفتحي مع توجيه نصيحة للمهاجم وليد أزارو.

ملامح تشكيل لقاء النجم.. هكذا سيحل البدري أزمة غياب عاشور

وقال فتحي مبروك لـFilGoal.com: "قائمة الأهلي الإفريقية الحالية تضم عدد كبير من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرات وجميعهم قادرين على ترجيح كفة القلعة الحمراء ضد النجم".

بديل عاشور

وأضاف مبروك: "رامي ربيعة هو الأنسب لتعويض غياب عاشور في المباراة ليلعب بجوار عمرو السولية في وسط الملعب، وهو بالفعل لعب في هذا المركز سابقا وأيضا خلال مباراة الرجاء السابقة في الدوري".

وأكمل "على أن يشارك محمد نجيب بجوار سعد سمير في الدفاع، ومن الممكن أن يلعب ربيعة بجوارهم لتتحول الطريقة إلى 3 مدافعين بحسب ظروف سير المباراة، مثلما لعب الأهلي في الدقائق الأخيرة ضد الرجاء".

وأكد "أما في الجبهة اليمنى يستطيع محمد هاني تعويض غياب فتحي وبالفعل هو شارك في المباريات السابقة في الدوري لتجهيزه لهذه المواجهة".

عودة السعيد

وانتقل للحديث عن عبد الله السعيد قائلا: "لا أفضل الرأي الذي يقول أن يشارك السعيد في وسط الملعب بجوار السولية لأن هذا سيؤثر على قوة الأهلي الهجومية ويفقده مميزات السعيد مثل التمريرات والرؤية للملعب والتسديد على المرمى، لذلك يجب أن يكون هو صانع الألعاب ضد النجم".

صالح أم عبد الله

واستمر في حديثه "ولكن في حالة المفاضلة بين السعيد أو صالح أرى أن الأخير هو الأجهز في الفترة الماضية بسبب مشاركته في المباريات الأخيرة وغياب السعيد للإصابة".

وأردف "على أن يلعب الثنائي مؤمن زكريا وجونيور أجاي في الجناحين وأمامهم وليد أزارو، فهم الأفضل والأجهز في الفترة الماضية".

ويرى فتحي مبروك "حسام البدري يستفيد من أجاي لأنه يدخل كثيرا لمنطقة الجزاء ويتحول لمهاجم ثاني بجانب أزارو واتضح هذا الأمر ضد الرجاء في لقطة الهدف الثالث بعد إنفراد أزارو وتمرير الكرة للمهاجم النيجري ليضعها في الشباك".

نصحية إلى أزارو

ووجه فتحي مبروك نصحية إلى وليد أزارو قائلا: "يجب أن يتحلى بالهدوء أمام المرمى ليسجل الأهداف ويكسب ثقة جماهير الأهلي".

وأشاد به قائلا: "أزارو مهاجم مميز ولديه سرعة كبيرة وبلغة كرة القدم أصفه بأنه (مهاجم غلس) ضد أي دفاع".

نجوم الأهلي يتحدثون لـ في الجول عن مشكلة أزارو "المهاجم الجيد" وكيفية علاجها

متعب

وشدد فتحي مبروك "يجب أن يكون لعماد متعب دورا في هذه المباراة الهامة ولو لجزء بسيط للاستفادة من خبراته الطويلة وقدرته على اللعب في مواقف صعبة وتسجيله للأهداف من أنصاف الفرص.. وأؤكد أن متعب لا غنى عنه في قائمة الأهلي لهذه المواجهة".

مفاجآت البدري

وتطرق فتحي مبروك للحديث عن أمر آخر قائلا: "يجب أن يحضر حسام البدري عدة مفاجآت للنجم في هذه المباراة وبالتأكيد الفريق التونسي سيفعل ذلك لأنه يريد التأهل للنهائي بعدما فاز في الذهاب 2-1".

احذر يا أهلي

وفي الجزء الأخير من حواره مع FilGoal.com تحدث فتحي مبروك عن الأمور الذي يجب أن يحذر منها الأهلي خلال مواجهة النجم.

وفسر مبروك "النجم يتميز بالخطورة في الضربات الثابتة والعرضيات لما يمتلكه من لاعبين مميزين في ضربات الرأس، وآخرين ينفذون الكرات الثابتة من أي مكان في الملعب بشكل جيد وخطير على مرمى المنافسين، وهذا الأمر منتشر في أغلب فرق شمال إفريقيا".

وشدد مبروك "يجب الحذر من عمرو مرعي مهاجم النجم وأيضا الخليل بانجورا الذي يمتاز بالسرعة الكبيرة والتي تساعد الفريق التونسي على تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل خطير".

وأتم مبروك حواره مع FilGoal.com قائلا: "إذا سجل الأهلي هدفا في أول ربع ساعة من اللقاء واستغل حماس الجماهير سيسيطر على المباراة بشكل تام وبالتالي يخرج فائزا ومتأهلا لنهائي إفريقيا".

اقرأ ايضا:

بديل عاشور – طه إسماعيل لـ في الجول: ربيعة الأنسب.. والتشكيل الأفضل لمواجهة النجم

لقاء الموسم ضمن المباريات التي سيغيب عنها عاشور

نجوم الأهلي يتحدثون لـ في الجول عن مشكلة أزارو "المهاجم الجيد" وكيفية علاجها

التعليقات