مؤتمر كلوب: أنهينا الفرص بطريقة جيدة فانتصرنا 7-0

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 - 01:43

كتب : FilGoal

محمد صلاح - فيرمينو - ليفربول

شدد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على أن إنهاء فريقه للفرص بشكل جيد منحه الفوز التاريخي على ماريبور السلوفيني بنتيجة 7-0 في دوري أبطال أوروبا.

وحل ليفربول ضيفا على ماريبور ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال وانتصر عليه بسبعة أهداف دون مقابل (طالع التفاصيل).

ورفع ليفربول رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة مستغلا سقوط إشبيلية على يد سبارتاك موسكو بنتيجة 1-5، ليحتل الفريق الروسي المركز الثاني بفارق الأهداف.

وقال كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي نشرها موقع ناديه "منذ أول لحظة كنا نعلم ما نريد أن نفعل وضغطنا بصورة جيدة و عالجنا أخطائنا في الأسابيع الماضية لأنني رأيت كيفية الضغط من الهجمات المرتدة وكيف كنا جيدين أمام مانشستر يونايتد وعكسنا ذلك".

وأضاف "اليوم كنا أفضل بكثير وأمام خصم يلعب بطريقة ماريبور كان هذا منطقياً وساعدنا للغاية. الأمر كان في غاية البساطة عندما أنهينا الفرص بطريقة مناسبة. أتذكر العديد من المرات كنا في منطقة الجزاء وتعاملنا بصورة مختلفة ولكننا لم نستسلم على الإطلاق وكان الأمر جيداً. ولكننا لم نستسلم بعد أن سجلنا العديد من الأهداف وفي الشوط الثاني قدمنا أداء جد كذلك. ظهرنا بصورة جيدة للغاية لن تستطيع الفوز بـسبعة أهداف إن لم تفعل ذلك. لذا نحن سعداء للغاية حيال هذا الأمر".

المباراة شهدت تسجيل أول هدف لأليكس أوكسلاد تشامبرلين لاعب ليفربول المنتقل من أرسنال هذا الموسم.

وعلق كلوب قائلا "سيساعده هذا الأمر للغاية. لقد صنع دانييل ستوريدج الهدف بطريقة رائعة ولقد أعجبني ذلك. لقد كان نشيطاً على الجناح الأيمن خلال المباراة. ربما نسينا لاعباً نشيطاً للغاية على مقاعد البدلاء وعندما أيقنا ذلك الأمر أشركناه وكان ذلك رائعاً".

الفوز كان الأكبر لأي فريق إنجليزي خارج ملعبه بدوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

وأوضح كلوب "لم أكن أعلم ذلك وأخبرني الجميع بعد المباراة. ربما تحدثنا عن مدى أهمية تاريخ هذا النادي لذا من الرائع أن تكتب التاريخ. إنه لأمر نادر أن تسجل 7-0 من جديد وهذا يثبت أننا كنا أفضل بكثير الليلة".

وواصل "أعتقد أن ماريبور كانوا يتحلون بالثقة لأسباب عديدة وكانوا فريق جيد. عندما سألت مساعدي قبل المباراة "ماذا كتبوا في الجرائد؟" لقد كانوا يشعرون بالثقة لأنه لم يسبق لفريق إنجليزي أن فاز في ماريبور لذا فهذا أمر آخر فعلناه للمرة الأولى".

وأتم "من الجيد أن تصنع الأهداف وتسجيلها وعندما تجد المشاكل سوف تقوم بحلها وترى نتيجتها. المباراة القادمة أمام توتنام لذا من الصعب أن نحقق نتيجة مشابهة. ولكن لا توجد أي مشكلة ... لدينا مباراة مقبلة أمام توتنام ولدينا أربعة أو خمسة أيام للراحة والتحضير للمباراة وهذا أمر جيد ونتطلع إليه".

التعليقات