عبد الفتاح: الحكام خط أحمر.. لابد من اعتذار مرتضى منصور

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 23:21

كتب : محمود باهي

مرتضى منصور - عصام عبد الفتاح

طالب عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور باعتذار رسمي عن تصريحاته المسيئة للحكام بعد مباراة طنطا يوم الجمعة الماضي في بطولة الدوري.

وقال عبد الفتاح عبر برنامج الحريف: "من حق أي ناد المطالبة بحكام أجانب، واتحاد الكرة يقرر في النهاية وتم تحويل خطاب نادي الزمالك لمجلس الإدارة لاتخاذ القرار، وليس لدينا مشكلة طالما على نفقة النادي، فاتحاد الكرة سيفعل ما عليه ويخاطب الدول فالقرار بيد مجلس الإدارة وليس لجنة الحكام".

وأضاف: "كل الاحترام لكيان نادي الزمالك ولكن لا نقبل إهانة من أحد ونطالب بحقنا ونوجه رسالة قوية لأي شخص بأن الحكام خط أحمر نحن في بلد ديمقراطي ليس لدينا حكامًا مرتشين، بل نحن أكثر من نعترف بأخطائنا، لابد من وقفة لن نصمت على الإهانات التي أدت إلى تراجع ثقة الحكام بأنفسهم".

وواصل: "جئت بطلب من الأندية برغبة يتزعمها مرتضى منصور ووجهت دعوة لكل الأندية لترى ماذا نفعل لتطوير التحكيم".

وشدد رئيس لجنة الحكام: "لابد من اعتذار رسمي لمرتضى منصور أو تأخذ الدولة حق الحكام، إذا قلت إن مرتضى منصور مرتشي سأدخل السجن، لقد اجتمعت برئيس لجنة المسابقات عامر حسين لتغيير اللوائح ووضع عقوبات رادعة ضد كل عناصر المنظومة".

وواصل: "من حق الحكام اتخاذ موقف وعدد كبير منهم يرفض إدارة لقاءات الزمالك ولكن البعض يتاجر بالكلام، لسنا في غابة ورئيس نادي الزمالك ذاته يرفض تعيين عدد من الحكام وفضلنا إبعاد البعض لتفادي الأجواء المتوترة فأفضل حكام في مصر لا يديرون لقاءات الزمالك ثم تعترض الاندية على الدفع بوجوه جديدة".

واستطرد عصام عبد الفتاح: "ما يقال أن الحكام ينتقمون من الزمالك الكلام عار من الصحة .. عيب أن يتردد هذا الكلام فهو شرف لأي حكم التواجد في مباراة الزمالك لأنه من أكبر أندية مصر والشرق الأوسط".

واستكمل: "اتحاد الكرة أصدر أكثر من بيان دون فائدة، لابد من لائحة عقوبات مغلظة، كما أن جماهير الزمالك ذواق وبعض أقارب الحكام وأبنائهم ينتمون له وأعتقد أنها لا تقبل هذه الأخلاقيات".

واختتم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "لا مانع من إدارة الحكام المصريين للقاءات الزمالك، نتعامل مع كيان كبير لابد أن يدرك الجميع ذلك ولا يوجد أحد على رأسه ريشة".

التعليقات