اتحاد الكرة: إقامة انتخابات تتطلب جهدا كبيرا

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 14:46

كتب : محمود باهي

هاني أبو ريدة

قال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري إن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد ليس ضد الدولة أو قانون، لكن إقامة انتخابات جديدة تتطلب جهدا من أجل الدعاية، موضحا أن الجبلاية تسير وفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". وذلك في تصريحاته لبرنامج "الكرة في ملعبك" الإذاعي.

وصرح ثروت سويلم قائلا: "أبو ريدة وصل من نيجيريا وسيبقى في القاهرة يوما واحدا وسيسافر مجددا لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي".

وأضاف "مع كامل الاحترام لوزير الرياضة فاتحاد الكرة الجهة الوحيدة التي أجريت انتخابات في 2016 بدون قانون، فهي منظومة تسير بلوائح الاتحاد الدولي، وإقامة انتخابات جديدة تتطلب جهدا مبذولا لأعضاء اتحاد الكرة بالسفر من أسوان إلى الإسكندرية لعمل دعاية".

وتابع "هناك لغط لقد شاركت في صياغة قانون الرياضة باعتباري عضوا بالبرلمان، من الطبيعي أي قانون به ثغرات ومصر انتظرته منذ فترات طويلة ولكن بعد إقرار رئيس الجمهورية ومجلس الشعب فلا مجال سوى للالتزام ببنوده".

وأردف "هاني أبو ريدة لن يكون ضد النظام أو القانون، ولكن ما يؤخذ أنه عندما أجريت الانتخابات قيل إن اتحاد الكرة مختلفة عن باقي الاتحادات".

وأتم "إذا كان هناك مخالفة لن يسمح مجلس الإدارة بمخالفة قانون الدولة ونظامها، بل مجلس الإدارة شخصيات مسؤولة، فالشغل الشاغل لمصر كلها كان التأهل لكأس العالم وبعد التأهل للمونديال لن يفرق أي شيء".

وكان خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قد قال إن قانون الرياضة الجديد يلزم اتحاد الكرة بالدعوة للانتخابات بحلول 31 أكتوبر المقبل. (طالع التفاصيل)

وينص قانون الرياضة على ضرورة قيام كل الأندية والاتحادات بالدعوة لجمعية عمومية لصياغة لوائحها في موعد أقصاه يوم 30 سبتمبر الماضي، وفي حالة عدم الدعوة تطبق اللائحة الاسترشادية التي تلزم الأندية بالدعوة للانتخابات قبل 45 يوما من موعد أقصاه 30 نوفمبر، أما للاتحادات ومن ضمنها اتحاد الكرة فله الحق للدعوة للانتخابات قبلها بشهر.

التعليقات