بوكيتينو: تغيير الخطة كان سبب فوز توتنام على بورنموث

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 12:24

كتب : محمد يسري

احتفال توتنام بهدف في هادرسفيلد

كشف ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنام عن سبب فوز فريقه على بورنموث بهدف دون رد في الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي وذلك في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

وقال بوكيتينو: "لعب بورنموث بعمق في الشوط الشوط الأول مما جعلنا نقوم بالأخطاء على مستوى التمركز واللعب الهجومي وأيضا على مستوى التحول السريع من الدفاع للهجوم لكسر تفوقهم".

وأكمل "قمت بتغيير الخطة في الشوط الثاني، وبعدها تمركزنا بشكل صحيح في الملعب وخلقنا العديد من الفرص وسيطرنا على المباراة".

وافتقد توتنام لخدمات ظهيره الأيسر بن دايفز في المباراة بسبب المرض، مما جعل المدرب الأرجنتيني يعوضه بيان فيرتونخين في مركز الظهير الأيسر لكن اعتمد على طريقة 4-2-3-1 بدلا من 3-4-2-1 التي يعتمد عليها الفريق في الفترة الأخيرة.

وعدل بوكيتينيو من طريقته في الشوط الثاني، وعاد لأسلوبه المعتاد.

إريك داير لاعب الوسط عاد للعب بين قلبي الدفاعي ليعتمد على ثلاثي في الخط الخلفي وتقدم فيرتونخين أكثر في جهة اليسار قبل أن يسجل كريستين إريكسن هدف فوز توتنام.

وعن تحقيق الفوز في ملعب ويمبلي، قال بوكيتينو لمراسل الشبكة الإنجليزية: "من الطبيعي بالنسبة لك أن تسألني عن تأثير اللعب على ويمبلي حين لا نفوز، لكني سعيد لأنك لن تطرح علي هذا السؤال الآن، وأتمنى أن لا يُطرح علي حتى نهاية الموسم".

ويعد فوز توتنام في لقاء الأمس هو الأول له على ملعب ويمبلي منذ أن انتقل للعب عليه هذا الموسم، حيث خسر أمام تشيلسي وتعادل أمام بيرنلي وإيفرتون.

وانتقل توتنام للعب على ملعب ويمبلي مطلع الموسم الحالي بعد أن قامت إدارة الفريق بهدم ملعب وايت هارت لين لبناء ملعب جديد.

ويحتل توتنام المركز الثالث في الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة بعد مرور 8 جولات.

التعليقات
قد ينال إعجابك