رسميا - المغرب تستضيف أمم إفريقيا للمحليين.. عودة فرصة مصر

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 10:43

كتب : أحمد العريان

منتخب مصر المحليين

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن إسناد تنظيم كأس الأمم الإفريقية للمحليين إلى المغرب بشكل رسمي.

بطولة أمم إفريقيا للمحليين لسنة 2018 كانت مسندة لكينيا كي تنظم البطولة، إلا إن الكاف سحب منها حق التنظيم في جمعيته العمومية الأخيرة، ليبدأ البحث عن منظم جديد.

وبعدما تقدمت دول غينيا الاستوائية والمغرب وإثيوبيا بطلبات لتنظيم البطولة، فاز البلد العربي بحق التنظيم بشكل رسمي اليوم الأحد.

ومن المنتظر أن تقام البطولة بين 12 يناير و4 فبراير 2018.

وبعد إسناد تنظيم البطولة للمغرب، يعود أمل مصر للمشاركة في البطولة، إذ كانت مصر قد ودعت تصفيات البطولة على يد المغرب بالخسارة بأربعة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

ولم يحدد الكاف حتى الآن طريقة اختيار المنتخب المتبقي للمشاركة في البطولة بدلا من كينيا، سواء بتأهل مصر مباشرة بما أنها الفريق الذي خرج ضد المغرب، أو بإجراء تصفيات جديدة بين الدول التي ودعت التصفيات سابقا.

من جهة اتحاد الكرة المصري، فلم يحسم قراره أيضا سواء بالمشاركة في البطولة أو لا، إذ سبق لهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن استبعد فكرة المشاركة في البطولة حرصا على عدم توقف الدوري وانتهاءه في الموعد المحدد. (طالع التفاصيل)

الأمر نفسه هو ما سبق لعامر حسين رئيس لجنة المسابقات وأكده لـ FilGoal.com بأن لا وقت للمشاركة في تلك البطولة. (طالع التفاصيل)

كأس الأمم الإفريقية للمحليين هي بطولة جديدة استحدثها الاتحاد الإفريقي في عام 2009، ويشارك فيها منتخبات إفريقيا بقوائم من الفرق التي تلعب داخل قارة إفريقيا فقط.

ولم يسبق لمنتخب مصر أن شارك في البطولة، إذ كان الفراعنة لا يشاركون في التصفيات من الأساس سابقا، قبل أن يشاركوا في تصفيات النسخة المقبلة ويخسروا أمام المغرب.

وأقيمت أربع نسخ سابقة من بطولة أمم إفريقيا للمحليين. فازت الكونغو الديموقراطية بنسختين منهم، هما الأولى والأخيرة، وبينهما فازت تونس بنسخة وليبيا بأخرى.

التعليقات