محلل التلفزيون البريطاني لـ في الجول: صلاح قد يكون رجل المباراة.. وتحذير له من مورينيو

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 11:05

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح - ليفربول

قال فيديريكو فاركوميني محلل التلفزيون البريطاني وصحفي "توتو سبورت" و"إيفينينج ستاندرد" إن محمد صلاح نجم ليفربول بإمكانه أن يكون رجل مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد في الدوري وذلك في تصريحات خاصة لـFilGoal.com يوم السبت.

وصرح فاركوميني قائلا: "بكل تأكيد سيكون ذلك أول اختبار حقيقي لمانشستر يونايتد هذا الموسم، لكن لديه الكثير من الثقة بعد البداية القوية للموسم وسيدخلون بها المباراة وبطريقة مختلفة، مصدر القلق الوحيد هو أن الفريقين سيعودان للعب بعد التوقف الدولي مباشرة في وقت مبكر مما سيصدم التوقعات قليلا".

وأضاف "مورينيو سيحاول إثبات أن لفريقه اليد العليا ضد منافسه اللدود، تعيين البرتغالي في منصبه كمدرب ليونايتد كان خيارا مثاليا".

وتابع "ليفربول يعاني للموسم التالي على التوالي، خاصة مع فلشه في ضم فيرجيل فان ديك أو حتى ستيفان دي فراي، خط دفاعه كارثي، لكن تلك هي الطريقة التي يرغب بها يورجن كلوب، قال بعد خسارته ضد ليستر سيتي في كأس الرابطة أنه سيفضل دائما أن يقوم فريقه بفعل أشياء معينة بدلا من التدرب على الطرق الدفاعية ضد الكرات الثابتة، لذا ما الذي نتوقعه؟ أنا أحب كلوب بدوري لكن طريقته في رؤية الأشياء بكل تأكيد ضد فاعلية الفريق خاصة على المدى البعيد".

وتطرق فاركوميني للحديث عن صلاح قائلا: "صلاح يمر بفترة رائعة للغاية ومعنوياته مرتفعة كليا وأيضا هو في مكان على اليمين بإمكانه أن يسبب بعض الضرر لآشلي يونج أو دالي بليند قد يكون رجل المباراة بكل تأكيد لأنه عاد من التوقف الدولي أكثر ثقة وأقل تعبا عن زملائه الأخرين".

وأردف "بكل وضوح الحقيقة في مواجهة صلاح ضد مورينيو هي أمر مشوق لكن إن كنت مكانه لركزت على طاقتي الذهنية في الملعب لأن مورينيو أقوى بكثير منه في هذه النقطة وفيما يخص كل ألعاب الذكاء".

وتحدث عن غياب ماني قائلا: "الأرقام تتحدث عن نفسها في حالة إصابة ماني، متوسط حصد ليفربول للنقاط مع السنغالي 2.! وبدونه 1.7 ويسجل الفريق بحضوره 2.2 هدف وبدونه يسجل 1.6".

وحكى قصة بخصوص رحلته إلى موريشيوس توضح أهمية المباراة بالنسبة للجماهير وتوقيتها المبكر قائلا: "كنت في رحلة إلى موريشيوس ولم أصدق ما رأيته من تشجيع للجماهير للناديين وانقسامهم حول يونايتد وليفربول، والأبرز بالطبع كان الحديث عن انتقام صلاح ضد مورينيو".

وأردف "رأيت الكثير من الشعارات والأعلام في كل مكان، هذه المباراة كبيرة للغاية لكل جماهير العالم في أي مكان، لهذا يفسر ذلك توقيت لعب المباراة المبكر".

وعلق عن تصوره لخط سير المباراة قائلا: "مورينيو سيلعب بطريقة دفاعية إنه يلعب بهذه الطريقة في المباريات الكبرى لكن هذه المرة لدي شعور أنه سيحاول أن يخترق دفاعات ليفربول مبكرا".

وأتم "ليفربول لا يمكنه تحمل خسارة سباق اللقب الحالي لكن قد تكون النتيجة 2-1 لصالح يونايتد في النهاية".

ويواجه ليفربول نظيره مانشستر يونايتد ضمن منافسات الجولة الثامنة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت في تمام الواحدة والنصف ظهرا.

التعليقات