تقرير تشيلي يكشف توقع سامباولي انهيار المنتخب.. "فيدال لا يمكن السيطرة عليه"

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 - 11:55

كتب : FilGoal

الأرجنتين والبرازيل وتشيلي والإكوادور

فشل بطل أمريكا الجنوبية في التأهل إلى مونديال روسيا بالسقوط في الجولة الأخيرة أمام العملاق البرازيلي ولذلك أسباب تنبأ بها خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين.

ونشر الصحفي سيرخيو جيلبرت في صحيفة "لاس أولتيماس نوتيسياس" أو "أخر الأخبار" تقريرا عنوانه "نبوءة الدون سامب"، تحدث فيه عن بداية انهيار الفريق في الأيام الأخيرة لسامباولي قائدا لمنتخب تشيلي.

وكتب جيلبرت في التقرير ما قاله له سامباولي عن بعض لاعبي المنتخب في بداية تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

قاد سامباولي الفريق في أول 4 مباريات من التصفيات محققا 7 نقاط أمام البرازيل وبيرو وكولومبيا قبل السقوط في مونتيفيديو أمام أوروجواي 3-صفر في نوفمبر 2015.

وكتب جيلبرت على لسان سامباولي "إدورادو فارجاس في كل مرة يأتي لمعسكر المنتخب يكون أسوأ من المرة الماضية. ماتياس فيرنانديز لم يعد يرتقي للمستوى الذي أريده في الفريق. ماوريسيو بينيا يفكر فقط في الحفلات عندما اختاره".

وحظي أرتورو فيدال بالنصيب الأكبر من الهجوم فقال عنه سامباولي:"يحتاج لأخصائي طبي. يحب شرب الخمر ولا يمكن السيطرة عليه. عندما كنا عائدين من بيرو جاء يطلب إذني لفتح زجاجة خمر اشتراها في الطائرة، رفضت لكن بمساعدة قائد الحافلة حصل على زجاجة ويسكي قبل أن تنشب مشكلة بينه وبين السائق".

"أليكسيس سانشيز أحيانا ينعزل عن الجميع ويضع سماعات الرأس ويتناول الطعام بمفرده دون أن يتكلم مع أحد. جاري ميديل يحب الخروج والفسحة لكنه لم يعد يشرب الخمر".

"إذا استمرينا كذلك ولم نقم بتغييرات جذرية سيكون صعبا على تشيلي التأهل إلى المونديال".

وصدقت توقعات سامباولي، تشيلي ستغيب عن المونديال رغم أن الجيل الحالي هو الأفضل في تاريخها.

عقب الخسارة بثلاثية أمام أوروجواي رحل سامباولي عن الفريق ليقود نادي إشبيلية وبعد تأزم موقف الأرجنتين في التصفيات تولى مهمة الرجل الأول في بلاده ليقودها إلى روسيا 2018.

وكان سامباولي بطلا مع تشيلي لكوبا أمريكا 2015 حين فاز الفريق باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقاد سامباولي تشيلي لثمن نهائي كأس العالم 2014 قبل أن يودع أمام المضيفة البرازيل بركلات الترجيح.

تشيلي مع هولندا وأمريكا والكاميرون والجزائر هي أبرز المنتخبات التي فشلت في التأهل إلى روسيا 2018.

التعليقات