بدلاء المصري يفكون عقدة المقاصة بفوز قاتل في +95 ويصعدون لقمة الدوري

الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 19:22

كتب : أحمد العريان

إسلام أبو سليمة يحتفل بهدفه في المقاصة

فاز النادي المصري على ضيفه فريق مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري المصري.

مصر للمقاصة تقدم مبكرا جدا وتحديدا في الدقيقة الثانية بعدما قطع كريم ممدوح تمريرة فريد شوقي في نصف الملعب وأرسل بينية مرت من إسلام صلاح لتصل إلى جون أنطوي الذي انفرد بالمرمى وسجل في شباك محمود السيد.

إسلام أبو سليمة مدافع المصري الهداف واصل تألقه، وفي الدقيقة الـ44 أدرك التعادل للمصري من ركلة ركنية تقدم فيها وتابعها بعدما سقطت من يد محمد كوكو، ليسجل هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم، ولينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

في شوط المباراة الثاني، شيخ موكورو كاد يسجل الثاني للمصري في الدقيقة الـ55 من ضربة حرة مباشرة، لكن كرته في الدقيقة الـ55 لكن كرته اصطدمت بالقائم وتحولت إلى ركلة مرمى.

شارك أحمد شكري كتبديل أول للمصري في الدقيقة الـ60 بعد غياب 6 أشهر، ولم يحتج سوى لدقيقة واحدة، ثم أحرز الهدف الثاني للمصري من عرضية لمحمد حمدي قابلها برأسية في المرمى.

مصر للمقاصة تعادل سريعا، وتحديدا في الدقيقة الـ62 برأسية جون أنطوي في المرمى الخالي.

وفي الوقت الذي اتجهت فيه المباراة للتعادل، جاء أحمد عيد عبد الملك الذي شارك بديلا في الدقيقة الـ85، ليسجل هدفا قاتلا في الدقيقة الـ95 من متابعة لتصويبة أريستيد بانسيه التي تصدى لها كوكو وتابعها عيد في المرمى الخالي، لينتهي اللقاء بفوز المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فوز المصري هو الثاني فقط تاريخيا له على مصر للمقاصة في تاريخ مباريات الفريقين ومنذ الفوز الأخير لهم على الفريق الفيومي في عام 2010، وهو أيضا الفوز الأول لحسام حسن كمدرب على مؤمن سليمان سواء مع الزمالك أو سموحة أو مصر للمقاصة.

نتيجة المباراة رفعت رصيد المصري للنقطة الـ12 في صدارة ترتيب الدوري مؤقتا بعد أربع انتصارات وهزيمة، فيما تجمد رصيد مصر للمقاصة عند نقطة واحدة في المركز الـ17 وقبل الأخير.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس