رؤية في الجول – محلل "إي إس بي إن" يختار الأفضل في ألمانيا.. وسبب فشل أنشيلوتي

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 17:42

كتب : إسلام مجدي

الدوري الألماني‎

من يكون الأفضل حتى الآن في الدوريات الكبرى؟ أفضل لاعب ومدرب وفريق؟ من قدم نفسه بقوة على الساحة كمرشح قوي للقب؟

قرر FilGoal.com سؤال عدد من الصحفيين الأوروبيين والخبراء في الدوريات الكبرى حول اختياراتهم للأفضل في الدوريات الكبرى قبل فترة التوقف الدولي.

واتجه FilGoal.com لسؤال ستيفان يورسفيلد محلل شبكة "إي إس بي إن" المختص بالدوري الألماني حول اختياره للأفضل في البطولة وكذلك سبب إقالة كارلو أنشيلوتي وفشله مع بايرن ميونيخ من وجهة نظره.

واختار يورسفيلد أفضل لاعب قائلا: "حتى الآن روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعب في الدوري الألماني وقدم مستوى رائع، مهاجم بايرن ميونيخ سجل 8 أهداف في 7 مباريات وينافس بيير أوباميانج فقط من بوروسيا دورتموند، البولندي صاحب الـ29 عاما واصل مسيرته كأفضل لاعب رقم 9 حاليا في العالم".

وأضاف "يوجد أيضا كريستيان بوليسيتش لاعب بوروسيا دورتموند، الأمريكي الشاب اتخذ خطوة هامة في مسيرته بعد رحيل عثمان ديمبيلي إلى برشلونة وهو في الـ19 من عمره أصبح لاعبا هاما لفريقه فعليا".

وتابع "أفضل فريق في الدوري الألماني حتى الآن هو بوروسيا دورتموند ليس فقط لأنه يتصدر الدوري بفارق 5 نقاط لكن انظر لكل نتائجه المحلية لقد كان الفريق الأفضل، لم يهدر سوى نقطتين بتعادل ضد فرايبورج وسيطر على كل المباريات الأخرى، على الرغم من ذلك لم يواجه الفريق اختبارا حقيقيا في الدوري وعلى الرغم من استقبال هدفين فقط لكن الفريق عرضة لاستقبال الأهداف بسبب طريقة 4-3-3 الهجومية التي يلعب بها بيتر بوش مدرب الفريق، سيواجه ريد بول لايبزج الأسبوع المقبل وسيكون ذلك الاختبار الحقيقي الأول له".

وأردف "أفضل مباراة؟ أفضل فريق لعب أفضل مباراة في الموسم حتى الآن حينما فاز بنتيجة 6-1 ضد بوروسيا مونشنجلادباخ كان في الجولة السادسة ومثالا على القوة الهجومية الكبيرة التي يتمتع بها الفريق، لقد تطلب منهم الأمر 30 دقيقة لكي يسجلوا هدفا وبعد ذلك لم يتوقفوا، جوليان فايجل توج ذلك الفوز بهدف ممتاز من مسافة بعيدة".

واستطرد "من يكون أفضل مدرب؟ مانويل باوم مدرب أوجسبورج لقد كان رائعا، صاحب الـ38 عاما كان الخيار الأول دائما في استفتاءات المدربين الذين ستمم إقالتهم، وبدلا عن ذلك فاجئ فريقه الجميع بطريقة رائعة في لعب كرة القدم، وحصد 11 نقطة من 7 مباريات والفريق يعرف كيف يدافع جيدا والفريق لديه مجموعة مهارية وباوم يستخدم عددا من التشكيلات مثل 4-2-3-1 التقليدية و 4-5-1 وحتى 4-5-1 الدفاعية و 5-3-2، المدرب يعرف كيف يخرج أفضل ما لدى فريقه".

وأجاب يورسفيلد عن سؤاله حول رأيه في إقالة أنشيلوتي فقال:"كارلو أنشيلوتي هو ضحية الضغط المتزايد على بايرن ميونيخ في أوروبا، والكثير من الأندية كانت تتخطاهم وبايرن كان على المحك بأن يصبح ثانيا خلف أندية أوروبا، وفي ألمانيا فاز الفريق بـ5 ألقاب دوري على التوالي بعض اللاعبيون أظهروا نوعا من التشبع في حين أن أمثال آريين روبن وفرانك ريبيري قد وصلوا للمراحل الأخيرة من مسيرتهم".

وأتم "أنشيلوتي لم يكن قادرا على السيطرة على غرفة الملابس وفوق ذلك إدارة النادي الصعبة التي لم تتكيف على ما يحدث من حولها في أوروبا، أولي هونيس رئس النادي يرغب في أن يعود إلى جذوره البافارية وكارل هاينزه رومينيجه يفكر بطريقة مختلفة، جوليان ناجلزمان حاليا يبدو الخيار المرجح لاستبدال يوب هاينكس في الصيف المقبل".

التعليقات