بالفيديو - بنما تفجر قنبلة نووية.. أمريكا خارج كأس العالم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 04:11

كتب : نادر عيد

أمريكا وكوستاريكا‎

بعد 7 مشاركات على التوالي وبعد التربع على عرش القارة، كأس العالم بدون أمريكا، والسبب، تلك الدولة الصغيرة التي لا تتعدى مساحتها 80 ألف كيلو متر مربع.

بنما كتبت التاريخ وحرمت أمريكا من كأس العالم. شهدت الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة للمونديال إثارة بالغة فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة.

أمريكا تسقط أمام ترينداد وتوباجو المتواضعة متذيلة المجموعة. بنما تسجل هدف العبور في الدقائق القاتلة. والهوندوراس تتشبث بأمل المونديال بفوز درامي على المكسيك.

مبروك بنما، أول ظهور في كأس العالم سيكون في روسيا 2018.

بينما ودعت أمريكا وستلعب الهوندوراس ملحقا أمام أستراليا على مقعد في المونديال.

وكان منتخبا المكسيك وكوستاريكا قد ضمنا التأهل إلى روسيا 2018 في وقت سابق.

خسرت أمريكا في أرض ترينداد وتوباجو 2-1 بعد هدف عكسي سجله لاعبها عمر جونزاليس في الدقيقة 17 واستقبلت مرة أخرى في الدقيقة 37 عن طريق ألفين جونز.

ولم يكن هدف كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 47 كافيا لأبناء العم سام من أجل إنقاذ الموقف.

وفي المقابل حققت الهوندوراس فوزا بطوليا على المكسيك 3-2 في مباراة دراماتيكية تأخرت فيها مرتين قبل أن تظفر ببطاقة الصعود إلى روسيا.

وتقدمت المكسيك عن طريق أوريبي بيرالتا في الدقيقة 17 قبل أن يتعادل أبرت إليس في الدقيقة 34 ثم سجلت مجددا في الدقيقة 37 عن طريق كارلوس فيلا لكن سرعان ما استقبلت في الدقيقة 54 عن طريق حارسها جييرمو أوتشوا بالخطأ في مرماه.

وأحرز روميل كيوتو هدف العبور في الدقيقة 60 لترتقي الهوندوراس إلى النقطة 13 في المركز الرابع من تصفيات القارة المؤهلة إلى المونديال.

أما بنما بعدما تأخرت في النتيجة أمام ضيفتها كوستاريكا بهدف يوان فينيجاس في الدقيقة 36 قلبت الأمور عن طريق هدفين سجلهما جابرييل توريس ورومان توريس في الدقيقتين 52 و87.

واحتلت بنما المركز الثالث برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن الهوندوراس بينما توقف رصيد أمريكا عند النقطة 12 في المركز الخامس.

ويتأهل الثلاثة الأوائل في تصفيات أمريكا الشمالية إلى كأس العالم بينما يخوض الرابع ملحقا عالميا يتم تحديده عن طريق القرعة.

وستلعب الهوندوراس أمام أستراليا يومي 6 و14 نوفمبر المقبل. لقاء الذهاب في تيجوسيجالبا والإياب في سيدني.

الفائز من المنتخبين سيتأهل إلى روسيا 2018. انتهت تصفيات أمريكا الشمالية.

التعليقات