كيف تابعت الأرجنتين تأهل كوبر إلى كأس العالم

الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 23:05

كتب : منار سرحان

مصر - الكونغو

أخيرا وبعد 27 سنة من الغياب نجح المنتخب المصري في التأهل مرة أخرى إلى كأس العالم بقدم صلاح وبقيادة المنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي أصبح أول مدرب أرجنتيني يتأهل لمونديال روسيا، تأهل كوبر للمونديال شهد متابعه خاصة من الجمهور الأرجنتيني والصحافه الأرجنتينية.

الحلم تحقق. منتخب مصر إلى كأس العالم روسيا 2018.

انتصرنا على الكونغو بثنائية مقابل هدف في الدقيقة 94 بهدف محمد صلاح من علامة الجزاء بعدما سجل في الدقيقة 62 واستقبلت شباكنا هدفا في الدقيقة 88. (طالع التفاصيل)

ويستعرض FilGoal.com كيف تابعت الصحف الأرجنتينية قيادة كوبر للفراعنة إلى روسيا.

وبداية من جريدة أوليه التي عنونت المباراة بـ "إختبار كوبر" وذلك لتسليط الضوء على معاناة كوبر في مشواره التدريبي لتحقيق إنجاز كبير وإن الكونغو كادت أن تسرق تأهل المنتخب المصري ولكن صلاح نجح في أن ينجو بكوبر من ذكرى أخرى صعبه.

وقامت جريدة الجرافيكو في وصف حالة مصر اليوم تحت عنوان "مصر في عيد بعودة الفراعنة" وذلك بعد العوده للمونديال بعد غياب طويل وذلك بركلة جزاء سجلها صلاح جعلت المنتخب المصري هو المنتخب رقم 15 بمونديال روسيا وذلك قبل نهاية التصفيات بجولة كاملة وذلك بإستغلالهم تعادل غانا واوغندا.

وعلى جانب أخر سلط برنامج سبورت سنتر الضوء على مشوار هيكتور كوبر التدريبي موضحا أن المدرب الأرجنتيني أخيرا وصل للمونديال بعد 24 عاما من التدريب وذلك من خلال بوابة مصر التي انتظرته لمدة 27 عاما.

وسلط البرنامج الضوء أيضا على احتفالات الحضري عقب المباراة واصفا إياه "الحضري بعمر الـ45 ويحتفل كطفل في العاشره من عمره."

وأوضح البرنامج بأن الحضري في حالة مشاركته في مونديال روسيا "45 عاما" سيكسر الرقم القياسي المسجل بإسم الحارس الكولومبي فريد موندراجون والذي شارك بالمونديال بعمر 43.

وعنونت جريدة "ميديا تيمبو" مباراة تأهل الفراعنة بعنوان "الجنون الكامل في مصر" وقامت بوصف المباراة بشكل درامي يليق على أحداث المباراة وصورت تأهل المنتخب بنهوض الفراعنة من مقابرهم.

وعن كيفية إنهاء فريق كوبر لأحلام أوغندا التي كانت تنتظر معجزه من الكونجو كادت أن تحدث، وسلطت الضوء على فوز فريق كوبر بالمجموعه الخامسة من التصفيات برصيد 12 نقطه وقبل نهاية الجوله الأخيرة.

رد فعل الجماهير الارجنتينه تجاه قيادة كوبر لتأهل مصر للمونديال جاء متفاوت حيث تفاجأ البعض من أن عودة مصر للمونديال جاء على يد المدرب الأكثر "نحسا" على حسب وصفهم، وآخريين كانوا في حالة إنكار، حيث تأهل كوبر للمونديال جاء في ظل معاناة المنتخب الأرجنتيني في التصفيات وأنتظار نتيجة مباراتهم أمام الإكوادور بالجولة الأخيرة من التصفيات.

وأخريين سلطوا الضوء على كون كوبر أول أرجنيتني يتأهل للمونديال وفي إنتظار الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية حيث من المتوقع أن يلحق به كل من بيكرمان اوجارسيا اوبيتزي او سامبولي.

ورأى مشجع بأن كرة القدم تدين لكوبر بالكثير وأن مباراة اليوم وتأهله كانت لرد هذا الدين وقام مشجع أرجنتيني أخر بالتعليق على وصول كوبر للمونديال "أرجنتيني أخر يتألق بالخارج وهنا الأرجنتين ما زالت في مأزق" وذلك في ظل المناقشات حول سوء إختيار سامبولي كمدربا للمنتخب الأرجنتيني.

وكان هناك من يرى أن كوبر غير جدير بالإهتمام "لأنه يخسر كل النهائيات" ولكن الرد جاء من أرجنتيني اخر "وكأن الأرجنتين تفوز بنهائيات كثيره!".

طالع أيضا -

ارفعوا رايات النصر.. مصر إلى كأس العالم

بشكل تقريبي.. أين سيقع منتخب مصر في تصنيف مستويات كأس العالم

بعد وصول مصر.. تعرف على موعد قرعة مجموعات المونديال وأسعار التذاكر

خدمة في الجول - كيف تسافر إلى روسيا وتحضر مباريات مصر في كأس العالم

التعليقات
قد ينال إعجابك