بجانب مواجهة مصر المصيرية.. مباريات حاسمة اليوم في أوروبا

الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 13:13

كتب : FilGoal

بولندا

تقام اليوم مواجهة مصيرية في تاريخ منتخب مصر ضد الكونغو في خامس جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، والفوز يعني تأهل الفراعنة لأول مرة منذ 28 عاما للبطولة، وفي نفس الوقت هناك منتخبات أخرى تواجه مصيرا مشابها في أوروبا.

ويرصد لكم FilGoal.com اهم مواجهات اليوم بعيدا عن منتخب مصر.

المجموعة الخامسة في تصفيات أوروبا

بداية من المجموعة الخامسة التي تضم بولندا والدانمارك ومونتينجرو ورومانيا وأرمينيا وكازاخستان.

يحتل منتخب بولندا صدارة المجموعة برصيد 22 نقطة وفارق الأهداف 12 هدفا إذ أنه سجل 24 هدفا واستقبل 12 أخرين.

يأتي منتخب الدانمارك في المركز الثاني برصيد 19 نقطة وفارق الأهداف 12 هدفا، إذ أنه سجل 19 هدفا وسجل 7 أهداف أخرى.

ويحتل منتخب مونتينيجرو المركز الثالث برصيد 16 نقطة وفارق الأهداف 10 له، إذ أنه سجل 18 هدفا واستقبل 8 أخرين.

وبالتالي فالحسم في هذه المجموعة مؤجل حتى الجولة الأخيرة التي تقام اليوم، وفيها يواجه الدانمارك ضيفه رومانيا، وتستضيف بولندا مونتينيجرو في ليلة صعبة على الأطراف الأربعة للمواجهتين.

المجموعة السادسة

تأهل منتخب إنجلترا فعليا من تلك المجموعة برصيد 23 نقطة، ويأتي منتخب اسكتلندا في المركز الثاني برصيد 17 نقطة وفارق الأهداف 5 له بعد أن سجل 15 هدفا واستقبل 10 أهداف، ثم يأتي منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة وفارق الأهداف 7، إذ أنه سجل 14 هدفا واستقبل 7، ويأتي منتخب سلوفينيا في المركز الرابع برصيد 14 نقطة وفارق الأهداف 5 بعد أن سجل 10 أهداف واستقبل 5 أخرين.

في الجولة الأخيرة يواجه منتخب اسكتلندا مضيفه سلوفينيا ويستضيف منتخب سلوفاكيا نظيره مالطة. مواجهتان ستحددان المتأهل كثاني المجموعة لخوض الجولة الإقصائية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ويحتكم في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم إلى فارق النقاط أولا ثم فارق الأهداف ثم فارق الأهداف المسجلة وأخيرا المواجهات المباشرة.

وتقام المباريات جميعا في تمام الساعة السادسة مساء.

التعليقات