بالفيديو - السويد تطحن لوكسمبرج 8-0 وتعقد آمال هولندا بالوصول لكأس العالم

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 20:25

كتب : محمد البنا

السويد

اكتسح منتخب السويد ضيفه لوكسمبرج بثمانية نظيفة في مواجهة الفريقين بالجولة التاسعة لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

واقتربت السويد من التأهل عن المجموعة الأولى في التصفيات بوصولها للنقطة 19 فيما يحل منتخب فرنسا وصيفا بـ17 نقطة والذي يواجه بلغاريا في الجولة ذاتها.

أما منتخب هولندا فباتت فرص تأهله للمونديال ضعيفة للغاية، إذ يحتاج للفوز في مباراتيه المقبلتين ضد بلغاريا والسويد بفارق كبير من الأهداف لتعويض فارق الأهداف الذي أصبح +19 للسويد مقابل +5 لهولندا.

وجمع منتخب هولندا حتى الجولة الثامنة 13 نقطة فقط ولا بديل عن فوزه بوفرة من الأهداف في المباراتين لتعويض الفارق لمحاولة التأهل عبر الملحق.

وسجل ماركوس بيرج أربعة أهداف للسويد، وأحرز أندرياس جرانكفيست هدفين من ركلتي جزاء.

وجاءت الأهداف في الدقائق التالية 10 و18 و37 و54 و60 و67 و71 و76 عن طريق جرانكفيست وماركوس بيرج ثلاثية متتالية وميكايل لوستيج وعاد جرانكفيست ليسجل ركلة الجزاء الثانية قبل أن يسجل بيرج الرابع له واختتم تويفونين الثمانية.

الطريف أن ديك أدفوكات المدير الفني لهولندا صرح في 29 سبتمبر الماضي حول إمكانية فوز السويد 8-0 على لوكسمبرج قائلا: "السويد لن تفوز 8-0، يا له من سؤال غبي! لا أصدق أن هذا قد يحدث".

وتستضيف هولندا منتخب السويد في الجولة الأخيرة، فيما ستلعب هولندا ضد بيلاروسيا بالجولة ذاتها.

التعليقات