كتب : حلمي حلمي | السبت، 07 أكتوبر 2017 - 17:49

مصر والكونغو.. لسه 0-0

مصر - أوغندا - محمد النني

واثقون بنسبة 100% في الفوز على الكونغو والتأهل لكأس العالم.. لكننا نتحدث عن كرة القدم التي رأينا منها ما يجعلنا نقلق لحدوث ما لا يحمد عقباه.

العقل والمنطق والأرقام والإمكانيات الفنية والبشرية والدوافع تقف في صف منتخب مصر ولكن.. اه من هذه اللكن.

يجب أن يعلم لاعبو منتخب مصر أن النتيجة المباراة مازالت 0-0 وأننا لم نتأهل إلى كأس العالم بعد وأن الاسترخاء وتوقع تحقيق الفوز في أي وقت لن ينفعنا.

فلا تحتفل بالهدف عزيزي النجم قبل أن تتأكد أن الكرة سكنت الشباك، لأن التفكير في الاحتفال بالهدف قبل تسجيله يجعلك تفشل في التسجيل.

قاتل على كل كرة كأنك تلعب ضد البرازيل وليس الكونغو، 90 دقيقة تفصل بينك وبين تحقيق حلم الملايين، تلعب وسط جماهيرك، ليس لديك حجة.

نقدر حجم الضغط العصبي والنفسي والذهني الملقى على أكتافهم، لكن لابد وانك تعملون حجم اشتياق المصريين لرؤية منتخبهم في كأس العالم.

قبل يومين لعب منتخب الأرجنتين بكتيبة النجوم ضد بيرو في تصفيات كأس العالم بملعب لا بومبونيرا المرعب وكل الشواهد تؤكد على فوز أرجنتيني حتمي من أجل إحياء آمال التأهل للمونديال، فرص من هنا وهناك، محاولات من ميسي ولكن المباراة انتهت صفر-صفر.

في الوقت نفسه، لعب منتخب كولومبيا وسط جماهيره ضد باراجواي وهو في موقف أفضل من الأرجنتين بالتصفيات، وبالفعل تقدمت بهدف وكانت المباراة في طريقها للنهاية بثلاث نقاط تضمن لكولومبيا وضع قدما في مونديال روسيا.

لكن الدقائق الخمسة الأخيرة شهدت هدفين لباراجواي حتى انتهت المباراة بخسارة كولومبيا 1-2 لتؤجل التأهل للجولة الأخيرة.

لا أطلب من الجماهير كتم فرحتها بتعادل أوغندا وغانا الجميل، لكن علينا أن نتذكر أننا احتفلنا بالتأهل للمونديال عقب الفوز على الجزائر 2-0 في استاد القاهرة، قبل أن يخطف الأشقاء بطاقة التأهل في المباراة الفاصلة.

كما أننا احتفلنا بالفوز بكأس الأمم الإفريقية 2017 عقب هدف محمد النني ونهاية الشوط الأول، قبل أن تقلب الكاميرون الطاولة وتفوز بالكأس.

في النهاية.. بالثقة في الله ثم منتخب مصر، ستخرج الملايين (بعد) نهاية المباراة إلى الشوارع احتفالا بالتأهل للمونديال.

لعبة تفاعلية – أنت الكوتش.. اكتب تعليماتك لنجوم منتخب مصر في مباراة الكونغو

خبر في الجول - كيف يُفكر كوبر أمام الكونغو.. بديل السعيد ومفاضلة في الهجوم

مقالات أخرى للكاتب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك