ميدالية برونزية وبطاقة تأهل لمنتخب مصر في سجل مواجهاته ضد الكونغو

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 10:55

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

مصر الكونغو محمد أبو تريكة

6 مواجهات مباشرة جمعت المنتخب المصري بنظيره الكونغولي، أمور تدعو للتفاؤل المنتخب المصري فاز في 5 لقاءات مقابل خسارة وحيدة أمام خارج الديار بينما نتيجة التعادل غير لم تكن حاضرة في سجل مباريات المنتخبين.

الأمر أكبر من مجرد من 5 انتصارات، بل صحبتها غزارة تهديفية بـ14 هدفا للمنتخب المصري مقابل ذلك اهتزت شباكه 4 مرات فقط، كذلك جمعت الفريقين مباريات دولية مهدت انتصارات هامة للفراعنة أبرزها ميدالية برونزية وبطاقة تأهل.

فهل تبتسم المباراة لأصحاب الأرض في حال تعثر المنتخب الاوغندي أمام غانا وتشهد تأهلا طال إنتظاره؟

قبل أن يحتضن ملعب برج العرب المواجهة المرتقبة التي تجمع منتخب مصر أمام نظيره الكونغولي في الجولة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 ، يسلط FilGoal.com الضوء على سجل مواجهات المنتخبين..

دورة الألعاب الأفريقية لاجوس 1973

10 يناير 1973، المباراة الأولى التي جمعت المنتخبين شهدت فوز كبير للفراعنة بثلاثية مقابل هدف على الأراضي النيجيرية. أحرز الأهداف للمنتخب المصري علي أبو جريشة ،سيد "بازوكا" وحسن درويش.

كان ذلك ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية في مرحلة المجموعات التي شهدت تأهل المنتخب الوطني وصيفا للمجموعة بـ6 نقاط قبل أن يحرز البرونزية.

كأس الأمم الأفريقية القاهرة 1974

بعد مرور عام كانت المواجهة الثانية على تحديد المركز الثالث والرابع في المنافسة القارية وتحديداً في 11 مارس 1974 وانتهت المباراة بإنتصار بأربعة أهداف نظيفة للمنتخب المصري ليتمكن من حصد البرونزية، تناوب على إحراز الأهداف حسن شحاتة في مناسبتين وعلي أبوجريشة ومصطفى عبده.

التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 1984

نزال جديد جمع المنتخبين في الدور الأول تمكن من خلاله المنتخب الكونغولي من تحقيق الفوز الأول على الفراعنة بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب ببرازفيل في 10 أبريل 1983.

مباراة العودة كانت بعد أسبوعين في القاهرة في 24 أبريل شهدت تأهلا عصيبا للفراعنة بركلات الترجيح (3/1) بعد انتهاء المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدفين دون رد أيضا سجلهما محمود الخطيب وإبراهيم يوسف.

مواجهة ودية

فوز عريض للمنتخب المصري ثلاثية نظيفة عن طريق محمد أبوتريكة "هدفين" ومحمد ناجي جدو في 12 أكتوبر 2012 خارج حدود القارة السمراء بالإمارات.

تصفيات مونديال روسيا 2018

الجولة الأولى في التصفيات الجارية شهدت فوز أول لمصر على الأراضي الكونغولية في 3 أكتوبر 2016 بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح وعبدالله السعيد.

طالع أيضا

لعبة تفاعلية – أنت الكوتش.. اكتب تعليماتك لنجوم منتخب مصر في مباراة الكونغو

بالفيديو – محترفو مصر يستعدون للكونغو بـ11 هدفا و64 مشاركة خلال الشهر الأخير

في الجول يكشف الأسماء التي استقر عليها الخطيب في قائمته.. مفاجآتان

اتحاد الكرة: طلبنا زيادة عدد الجماهير لـ80 ألف.. نأمل في موافقة الأمن

لعبة تفاعلية – اختر تشكيل منتخب مصر في مباراة الكونغو

التعليقات