كيف أسهم نجوم كرة القدم في حرب أكتوبر

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 - 18:56

كتب : إسلام مجدي

حرب أكتوبر

أن يكون لاعب كرة القدم ممتازا ويسجل الأهداف وأحد نجوم فريقه المشهورين هو أمر رائع لا شك فيه، لكن ثمة نجوم أخرين ربما لم يكونوا من مشاهير كرة القدم وربما كانوا، لكن الفارق الذي صنعوه هذه المرة كان خارج ملعب كرة القدم.

هل تعلم أن عددا من لاعبي كرة القدم المصريين شارك وساهم في نصر أكتوبر؟ وبعضهم قدم بطولات داخل ميدان الحرب مثلما كان يفعل في ملعب الكرة؟

وتحتفل مصر بالذكرى الـ44 لانتصارها في حرب أكتوبر.

ويرصد لكم FilGoal.com بعض النماذج الكروية المصرية التي شاركت في حرب أكتوبر.

عبده أبو حسين

شهيد النادي المصري البورسعيدي الذي شارك في حرب أكتوبر واستشهد فيها، وهو أحد أبناء جيل التهجير، ويحيي النادي ذكرى لاعبه السابق في كل عام.

وكان أحد أبناء محافظة الدقهلية من مدينة المنزلة وهو مجند استشهد خلال الحرب، وليس هو فقط هناك عددا من لاعبي المصري شاركوا في الحرب، مثل محمد الفقي ناشيء النادي ومحمد شاهين.

عبد العزيز بدران

لاعب المصري السابق وكان أحد الضباط الاحتياطيين في تلك الفترة، لكنه شارك في حرب أكتوبر وهو أحد نجوم الفريق في فترة السبعينات.

عبد العزيز قابيل

اللواء محمد عبد العزيز قابيل أحد أبطال حرب أكتوبر 1973 وقائد الفرقة الرابعة المدرعة أثناء الحرب، وأيضا لاعب كرة لنادي الزمالك في الخمسينيات وشغل منصب مدير عام لنادي الزمالك ووكيل للفريق في الثمانينات وكذلك كان عضوا بمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ثم نائبا لرئيس الاتحاد عام 2000.

حماد إمام

حمادة إمام أسطورة نادي الزمالك الراحل كان ضابطا بالقوات المسلحة المصرية ووصل لرتبة عميد وشارك في حرب أكتوبر عام 1973.

محمود بكر

مدافع نادي الأولميبي السابق ومنتخب مصر والمعلق الشهير الراحل محمود بكر لم يتمكن من إكمال نهضة فريق الأوليمبي بسبب نكسة 1967 وتم استدعاء معظم أفراد الفريق بالجيش للتجنيد وبالطبع كان منهم وشارك في الحرب.

محمود الجوهري

لاعب النادي الأهلي السابق الذي اعتزل كرة القدم مبكرا بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال التدريبات وأسطورة التدريب المصري الراحل، شارك في حرب أكتوبر 1973 وهو أحد أبناء الجيش وأثناء الحرب كان برتبة مقدم، وأنهى خدمته العسكرية برتبة عميد في سلاح الإشارة.

طالع أيضا

لعبة تفاعلية – أنت الكوتش.. اكتب تعليماتك لنجوم منتخب مصر في مباراة الكونغو

لعبة تفاعلية – اختر تشكيل منتخب مصر في مباراة الكونغو

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك