رئيس اللجنة الأولمبية: انتخابات الأهلي قد تعاد.. ومجلس طاهر مهدد بالحل في هذه الحالة

الخميس، 05 أكتوبر 2017 - 00:01

كتب : محمد البنا

هشام حطب

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية إن انتخابات مجلس إدارة الأهلي التي من المفترض إقامتها في نهاية نوفمبر بحد أقصى قد يتم إعادتها في حالة واحدة.

وأصدرت لجنة فض المنازعات الرياضية حكما بإلزام الأهلي بإقرار اللائحة الاسترشادية بعد الدعوى التي رفعها الأهلي عقب خلافه مع اللجنة الأولمبية بسبب إقامة جمعيته العمومية لاختيار لائحته الخاصة على يومين وفي مقرين مختلفين. (التفاصيل)

وأضاف حطب عبر برنامج (مع شوبير) مساء الأربعاء: "قرار لجنة فض المنازعات ملزما للأهلي، وسيتم النظر فيه من حيث الموضوع من خلال لجنة التسوية وهذا قد يأخذ وقتا طويلا".

وافترض في حديثه "إذا صدر الحكم في الموضوع مختلفا عن الشكل الإلزامي بعد إجراء الانتخابات باللائحة الاسترشادية، فبحسب معرفتي القانونية فإن الانتخابات ستعاد لأنها أقيمت على أساس لائحة مختلفة عن المعتمدة".

واستكمل "إذا لم يدع الأهلي لجمعيته العمومية وفقا للائحة الاسترشادية يوم 15 نوفمبر، ومر يوم 30 نوفمبر دون إجراء الانتخابات.. سيتم حل مجلس الإدارة بقوة القانون".

وأتم "الحكم الصادر من مركز تحكيم المنازعات الرياضية إلزامي على الأهلي ولابد أن يدعو للانتخابات وفقا للائحة الاسترشادية".

التعليقات
قد ينال إعجابك