ذكريات 90 - هشام يكن لـ في الجول: أنقذت انفرادا مؤكدا ارتد بهدف حسام في الجزائر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 13:38

كتب : أحمد شاكر

مصر في كأس العالم 90

قبل أيام من أهم مباريات الكرة المصرية في العصر الحالي، يسترجع FilGoal.com مع نجوم جيل أخر تأهل لكأس العالم عام 1990 ذكريات لا تنسى من الوصول التاريخي لإيطاليا.

ضيف هذه الحلقة هو هشام يكن نجم منتخب مصر في كأس العالم 1990 الذي تحدث لـFilGoal.com عن ذكريات مباراة الجزائر المؤهلة للمونديال.

ويقول هشام يكن في تصريحات لـ FilGoal.com: "مباراة الجزائر عام 1990 كانت أشبه بالنهائيات. مطلوب الفوز فقط للتأهل، وهي الأجواء التي تشبه مباراة الكونغو المقبلة.".

وأضاف "أذكر أنني لم أنم قبل المباراة بـ48 ساعة بسبب الضغط العصبي".

وواصل "ليلة المباراة شاهدت مسرحية حتى صلاة الفجر، أديت صلاتي ولم أنم إلا في السابعة صباحا، لأستيقظ في التاسعة وأبدأ التجهيز للقاء".

يكن أتبع "كنا في شبه معسكر مغلق تماما، لا أحد يدخل ولا أحد يخرج، لا يمكن لأي شخص أن يدخل غرفة أي لاعب، ولا تغطية إعلامية إلا قليلة جدا ومقصورة على محمود الجوهري مدرب الفريق فقط، عكس ما يحدث الآن من تشتيت للاعبين بسبب وسائل الإعلام".

مدافع الزمالك الأسبق أكمل "مشهد الجماهير كان مهيبا. سواء في الطريق للملعب أو في المدرجات، الآلاف يقفون خلنا ويؤازرونا".

واسترسل "خطتنا كانت هي البداية بشكل ضاغط بهدف تحقيق هدف مبكر يربك حسابات الضيوف، وهذا ما تحقق بالفعل، لكنني لا أنسى لقطة خاصة لي قبل الهدف".

وأوضح "وسط ضغط مصر الهجومي، كادت الجزائر أن تنفرد بمرمانا من منتصف الملعب لولا أنني تدخلت بتوفيق من الله وقطعت كرة خطيرة جدا، وتلك الهجمة ارتدت بهدف مصر الوحيد في اللقاء عن طريق حسام حسن في الدقيقة الرابعة، لتقلب الأمور تماما لصالحنا".

وأتم "الوضع حاليا مختلف بما أن الخصم هو الكونغو الأضعف نسبيا وليس الجزائر، لكن هذا لا يمنع ضرورة التركيز الكامل لأن الفوز سيعني التأهل بنسبة 70% بجانب 30% آخرين من مباراة أوغندا مع غانا".

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الكونغولي يوم 8 أكتوبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم. مباراة يحتاج فيها الفراعنة للانتصار بأي نتيجة مع تعثر منتخب أوغندا أمام غانا لضمان التأهل الرسمي لمونديال روسيا.

اقرأ أيضا

مران المنتخب – غياب صلاح وفتحي.. وعاشور وكهربا يكتفيان بالجري

الشناوي: مباراة الكونغو "فرصة العمر"

إكرامي عن دعم الشناوي له: الجماهير لم تعتاد على وجود علاقات جيدة بين المتنافسين

عمرو جمال: القوة البدنية سبب اختياري لبيدفيست.. وأنتظر دعم الجماهير للمنتخب

منتخب مصر: لا نشغل أنفسنا بتصريحات مدرب الكونغو.. ونأمل في الحصول على 6 نقاط

منتخب مصر: عضلات حجازي وصلاح وفتحي تحتاج إلى معاملة خاصة

منتخب مصر: كهربا أصر على المشاركة في المران.. والسعيد قد يلحق بالكونغو

بالفيديو والصور - منتخب مصر يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه قبل ملاقاة الكونغو

التعليقات