رحلة في أوراق مدرب الكونغو.. مشكلة في حراسة المرمى وغياب أونداما يفتح خيارات الهجوم

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 22:50

كتب : فادي أشرف

سيباستيان مينييه

في المؤتمر الصحفي قبل مباراة مصر، تحدث سيباستيان مينييه المدير الفني لمنتخب الكونغو عن رغبته في تجربة لاعبين جدد معا ضد الفراعنة يوم الأحد المقبل.

تقرير موقع "فوكس" الكونغولي تحدث عن خيارات المدرب الفرنسي وإمكانية منحه المباراة الدولية الأولى لعدد من اللاعبين مثل الظهير الأيمن روماريك إيتو الذي يلعب في بيطار تل أبيب في إسرائيل أو مهاجم باريس الفرنسي ديلان سانت لويس.

حراسة المرمى

بشكل كبير سيكون باريل موكو هو الحارس الأول، ولكن حارس بلاكبول كريستوفر مافومبي يظل سببا للمشاكل بسبب رؤيته أنه الأحق بالمشاركة حيث أنه شارك أيضا في كأس أمم إفريقيا 2015.

كما أن مافومبي يتدرب مع بلاكبول، في الوقت الذي لا يشارك موكو في أي فريق الآن.

الدفاع

لا توجد مشاكل كبرى في الدفاع بالنسبة للكونغو، إيتوا ماييمبو مدافع جرينوبل في فرنسا يضمن مكانه، بينما غياب الظهير الأيمن مارفين باودري قد يمنح روماريك إيتو مباراته الأولى.

ولكن إن قرر مينييه أن يهاجم مصر، قد يشارك راهيفي كيفويتي الذي يلعب لدوكسا القبرصي على الطرف الأيمن.

بقية مراكز الدفاع لا مشكلة فيها بالنسبة لمينييه حسب التقرير الكونغولي.

الهجوم

لاعب تيرانا الألباني ميرفيل ندوكيت قد يكون مفاجأة مينييه في خط الوسط الهجومي. اللاعب على وشك الانضمام لخيتافي في إسبانيا ولكنه حتى الآن يتدرب في برازافيل وأعلن جاهزيته للقاء وقد يكون داعما لخط الوسط الهجومي.

وبالنسبة للثلاثي الأمامي، غياب مهاجم الإفريقي التونسي فابريس أونداما بسبب الإصابة قد يفتح عدد من الخيارات أمام مينييه.

حسب التقرير، فإن مينييه يريد تجربة الثلاثي ديلان باهامبولا لاعب ديجون الفرنسي، وثييفي بيفوما لاعب سيفاسبور التركي، وسانت لويس، معا في المران.

لكن في نفس الوقت، يبقى ديلارج دزون الذي سجل 4 مرات مع بورصاسبور في تركيا في أخر 6 مباريات ضمن تفكير مينييه، مع جوفيل تسومو الذي لا يلعب لأي ناد حاليا.

ولكن، الأقرب للتشكيل الأساسي هو مشاركة بيفوما مع باهامبولا مع وجود مهاجم كليرمون الفرنسي فيريبوري دوري، خاصة أن ذلك الثلاثي شارك في عدد من المباريات معا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الكونغو الأحد المقبل في الجولة الخامسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2018 في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

منتخب مصر يتصدر المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا صاحب المركز الثاني.

ويحتاج الفراعنة للفوز على الكونغو وتعثر أوغندا أمام غانا للتأهل بشكل رسمي للمونديال.

وأعلن هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر في وقت سابق أسماء ثلاثة لاعبين للانضمام لقائمة الفراعنة لمواجهة الكونغو لتعويض غياب الثلاثي المصاب عبد الله السعيد وحسام عاشور ومحمود عبد المنعم "كهربا". (طالع التفاصيل)

طالع تصريحات نجوم الكرة المصرية وأخبار المنتخب من هنا

اقرأ أيضا:

3 أرقام تجيب.. لماذا انضم محمد فتحي إلى منتخب مصر

خبر في الجول – لحاق عاشور بمباراة الكونغو وارد

أين تذاكر مباراة مصر والكونغو؟ اتحاد الكرة يرد.. وبشرى للأهلي

مؤتمر كوبر - بديل السعيد وأدوية الضغط.. ومتى يرحل عن تدريب منتخب مصر

التعليقات