أرقام في الجول - نابولي ثاني أقوى هجوم في الدوريات الكبرى بعد سان جيرمان

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 16:29

كتب : عمر ناصف

نابولي

واصل نابولي دك حصون منافسيه في الدوري الإيطالي والضحية الجديدة كان كالياري الذي أجهز عليه رجال المدرب ماوريسيو ساري بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإيطالي على ملعب سان باولو.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام المميزة تهديفيا لصالح فريق نابولي بداية من هدف الفريق الأول عن طريق ماريك هامشيك حيث رفع السلوفاكي رصيده من الأهداف بقميص الفريق الإيطالي إلى 114 هدف في 463 مشاركة له.

ويعتبر هذا هو الهدف الأول لهامشيك في كل البطولات خلال الموسم الجاري إضافة إلى كونه أصبح على بعد هدف وحيد فقط من معادلة رقم دييجو مارادونا أسطورة الفريق والهداف التاريخي للنادي والذي سجل 115 هدف ولكن في 259 مباراة، صاحب الـ30 عاما يحتاج إلى هدفين ليصبح الهداف التاريخي لنابولي.

ويعد هدف ديريس ميرتينيز الثاني من ركلة جزاء كان السابع له هذا الموسم والـ13 له في أخر تسع مباريات لعبها على ملعب سان باولو.

وأصبح ميرتينيز أكثر لاعب في إيطاليا يسجل في 2017 وذلك بعد أن وصل إلى الهدف الـ23 هذا العام وصناعته للهدف الأول لهامشيك جعلته أكثر لاعب يصنع أهداف أيضا برصيد 11 هدف أهداهم لزملائه.

وجاء هدف كاليدو كوليبالي الثالث ليقود نابولي لتحطيم رقم قياسي سابق له في عدد الأهداف المسجلة في الجولات السبع الأولى، نابولي رفع رصيده إلى الهدف الـ25 هذا الموسم ليتفوق على الجيل الذي لعب للنادي موسم 1957-1958 والذي نجح في تسجيل 24 هدف في خلال نفس عدد الجولات.

وأنهى نابولي ذاك الموسم في المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس البطل.

وحقق نابولي حتى الآن الفوز في كل مبارياته الـ7 ليحصل على العلامة الكاملة ليس ذلك فقط فالفريق سجل في كل مبارياته ثلاثة أهداف أو أكثر، ثلاثية في مرمى كل من هيلاس فيرونا وأتلانتا وبولونيا وسبال وأخيرا كالياري إضافة إلى سداسية في مرمى بنفينيتو ورباعية في مرمى لاتسيو.

وأصبح الفريق ثاني أقوى هجوم في الدوريات الخمس الكبرى بعد مباراة كالياري ولا يتجاوزه سوى خط هجوم باريس سان جيرمان الذي وصل إلى 27 هدفا بعد سداسيته في مرمى بوردو يوم السبت.

التعليقات
قد ينال إعجابك