سبورت تهاجم برشلونة: مواجهة بالماس "عار".. ونموذج من بيرنابيو وأخر من كامب نو

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 16:17

كتب : إسلام مجدي

برشلونة ولاس بالماس

وصفت صحفية "سبورت" الإسبانية مواجهة برشلونة ولاس بالماس بالدوري الإسباني بالعار، موضحة أن النادي فضل اللعب بدون جماهير أثناء تواجد احتجاجات شعبية وتدخل قاسي من الشرطة ضد حرية التعبير اعترض النادي بنفسه عليها وذلك يوم الإثنين.

وقالت الصحيفة الإسبانية :"لعب برشلونة المباراة أمام مقاعد خالية تتسع لـ99354 مشجع فقط بعد أيام قليلة من احتفال كامب نو بمرور 60 عاما على تأسيسه".

وأضاف تقرير الصحيفة الإسبانية :"استعملت الشرطة القوة الغاشمة ضد المتظاهرين ومنعتهم من ممارسة حقهم الديموقراطي وكذلك حرية التعبير كمواطنين". وألمحت الصحيفة إلى أن برشلونة نفسه قد أصدر بيانا اعترض من خلاله على نفس الأمر واستخدام الشرطة للقوة ضد المتظاهرين.

وأتبع التقرير :"صورة الـ22 لاعبا يلعبون بدون جماهير في كامب نو ستظل موجودة لتحكي القصة، وبكل تأكيد استفزت مشاعر كافة الجماهير الكتالونية، حتى أن كارليس فيلاروبي قد استقال". ووصفتها بصورة "العار".

وتعيش كتالونيا حالة من الغضب بعد تدخل الشرطة الإسبانية لمنع الاستفتاء حول استقلال الإقليم وإعلانه دولة واستخدمت القوة لفضل التظاهرات في كتالونيا يوم الأحد. وأقيم لقاء برشلونة ضد لاس بالماس والذي انتهى بنتيجة 3-0 لصالح الفريق الكتالوني.

وكان رئيس برشلونة قد تحدث في وقت سابق وقال إن الاتحاد الإسباني هدد بخصم 6 نقاط من رصيد الفريق إذا لم تلعب المباراة. (طالع التفاصيل)

وكتب إرنست فولك صحفي "سبورت" مقالا هاجم من خلاله فريق برشلونة والإدارة وقال إن المباراة ضد لاس بالماس لم يكن يجب أن تلعب من الأساس.

ووصف فولك الموقف بـ"لعب برشلونة أكثر مباراة حزينة في تاريخ النادي لسبب بسيط لم يكن يجب أبدا أن تلعب تلك المواجهة".

وأضاف "قرار الفريق بخوض المباراة أدى إلى استقالة كارليس فيلاروبي نائب الرئيس، شخص لديه وزنه في النادي".

ونشرت الصحيفة صورتين واحدة لجماهير مباراة ريال مدريد وأخرى لمواجهة برشلونة ضد لاس بالماس التي لعبت بدون جماهير وكتبت :"نموذجين لدولة واحدة".

The image that compares the Bernabeu with the Camp Nou

وأوضحت الصحيفة في تقرير منفرد أن هناك رسالة في سانتياجو بيرنابيو وأخرى في كامب نو، واحدة بعلم إسبانيا وأخرى بمدرجات فارغة.

ولا تزال الصورة غير واضحة بعد عما سيحدث في إسبانيا على خلفية الاستفتاء الذي أجري في كتالونيا بجانب تعدي الشرطة على المتظاهرين.

وكان كارليس فيلاروبي نائب رئيس برشلونة قد تقدم باستقالته يوم الأحد بسبب خوض المواجهة ضد لاس بالماس. (طالع التفاصيل)

طالع أيضا:

أزمة انفصال كتالونيا.. برشلونة إلى الدوري الفرنسي يؤثر سلبا على ريال مدريد

التعليقات