مؤتمر كوبر - بديل السعيد وأدوية الضغط.. ومتى يرحل عن تدريب منتخب مصر

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 11:13

كتب : أحمد الخولي

مؤتمر هيكتور كوبر

قال هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر إن فريقه جاهز لمواجهة الكونغو ودرسه جيدا، موضحا أنه قد يدفع بصالح جمعة بدلا من عبد الله السعيد المصاب ومشيرا إلى أن مستقبله مع المنتخب مرهون بالجماهير ومجلس الإدارة وذلك في تصريحاته بمؤتمر صحفي عقده صباح الإثنين.

وبدأ كوبر حديثه قائلا: "الكونغو فريق جيد ولديه مهارات فردية لكننا جاهزين للقاء".

وأضاف "درسنا الكونغو جيدا ووقفنا على نقاط القوة والضعف لكن لدينا أزمة هي عدم معرفتنا بإمكانية لعب الكونغو بلاعبين خاضوا المباريات الماضية أم ضم لاعبين جدد".

ورد ساخرا :"الضغط النفسي بسبب الإصابات؟ أنا أتناول أدوية ضغط ولا يوجد فترة تمر بدون ضغوط وأي مدافع يخطئ مع فريقه يتم تعديل ذلك مع المنتخب".

وتابع "أتناول حبوب الضغط للتعامل مع كمية التصريحات والانتقادات داخل مصر".

وأردف "هناك دائما في الحياة ضغوط علينا لكن ضغط الوصول لكأس العالم يعتبر الأصعب والأقوى".

ووجهت بعض الانتقادات إلى هيكتور كوبر عقب مواجهة أوغندا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 1-0 بسبب ضعف أداء المنتخب وعدم اختياره للاعبين جدد ضمن قائمته.

وتطرق للرد عن أسئلة تخص مواجهة غانا وأوغندا في نفس الجولة من التصفيات "تصفيات كأس العالم لم تنته بعد مازال أمامنا 6 نقاط".

وأردف "لا تشغلني مواجهة غانا الأخيرة كل تركيزي الآن على الفوز ضد الكونغو".

واسترسل "لدينا الكثير من الأشياء تشغلنا عن استبعاد نجوم غانا والتركيز في اختيارات مدربهم، هدفي هو قيادة فريقي للفوز فقط".

وكان كويسي أبياه مدرب منتخب غانا قد استبعد عددا من نجومه قبل مواجهة أوغندا في الجولة الخامسة والتي قد تقرر مصير تأهل مصر لكأس العالم 2018 مبكرا إذا ما حققت النجوم السوداء أي نتيجة إيجابية. (طالع التفاصيل)

وتحدث كوبر عن إمكانية الدفع بصالح جمعة صانع ألعاب الأهلي كبديل لعبد الله السعيد المصاب قائلا: "أنا مقتنع بصالح جمعة وبأي لاعب أخر ضمن القائمة وأي لاعب لديه فرصة للمشاركة حسب احتياجات المباراة".

وأتبع "صالح جمعة سيكون بديلا جيدا لتعويض غياب عبد الله السعيد لاعب الأهلي".

وواصل "الكل يتحدث عن صالح بدلا من عبد الله وفي نفس الوقت يتم انتقادي إذا ما ضممت عناصر لا تشارك مع أنديتها، صالح لا يشارك بصفة أساسية مع الأهلي في المباريات الأخيرة يلعب 10 دقائق وأمس شارك في 15 دقيقة وسجل".

وأكمل "أفكر في تواجد صالح لتعويض غياب عبد الله السعيد".

وتعرض عبد الله السعيد لإصابة عضلية خلال مواجهة النجم الساحلي بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد والتي انتهت بفوز الفريق التونسي بنتيجة 2-1 وبنسبة كبيرة لن يشارك ضد الكونغو.

وتابع المدرب الأرجنتيني حديثه عن الإصابة التي ضربت محمود كهربا لاعب اتحاد جدة السعودي قائلا: "منتخب مصر سيتأثر بغياب محمود عبد المنعم كهربا خاصة بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرا".

وأتبع "سأبحث البديل لكهربا والسعيد وحسام عاشور لضمهم إلى منتخب مصر".

وتعرض حسام عاشور لإصابة في التدريبات قبل مواجهة النجم بجزع في الأربطة الداخلية للركبة أما كهربا فأصيب خلال مواجهة التعاون بالدوري السعودي.

ثنائي هجومي ضد الكونغو؟

وكشف هيكتور كوبر مدرب المنتخب عن نيته لإشراك ثنائي هجومي ضد الكونغو قائلا:"من الوارد اللعب بثنائي هجومي ضد الكونغو حسب سير اللقاء".

واستطرد "إذا ما كنتم ترون أن منتخب مصر بلا شخصية فتلك هي غلطتي وأعتذر للمصريين على ذلك السوء، لكننا فزنا بـ75% من المباريات التي لعبناها".

واستدرك حديثه عن مستقبله مع المنتخب قائلا: "أنا مستمر مع منتخب مصر إذا ما تأهلنا إلى كأس العالم لكن إذا ما طالبت الجماهير ومجلس إدارة المنتخب برحيلي فسأرحل".

وأكمل ردا على الانتقادات "أرفض اتهام أي لاعب بتفضيل ناديه على المنتخب لأن ذلك مستحيل أن يحدث فأنا أعلم مجموعتي الحالية جيدا".

هل يضم عمرو مرعي إلى منتخب مصر؟

أجاب كوبر: "عمرو مرعي في حساباتي وأتابعه منذ فترة طويلة لكنه لم يشارك مع فريقه النجم باستثناء المباريات الثلاثة الأخيرة وأنا مستمر في متابعته خلال الفترة المقبلة للاستعانة به في أي وقت".

واسترسل "لا أستطيع الحكم على مستوى عمرو مرعي بشكل عام قبل أن ينضم لنا ويلعب دقائق دولية، يلعب مع فريق كبير مثل النجم الساحلي لكنني لا أستطيع الحكم عليه من خلال مستواه هناك".

وسجل مرعي هدفين قادا النجم للوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد الفوز بنتيجة 2-0 ضد أهلي طرابلس في إياب ربع نهائي البطولة وكان لقاء الذهاب قد انتهى بنتيجة 0-0.

شكرا مارادونا

ووجه كوبر الشكر إلى مواطنه دييجو مارادونا الذي تمنى تأهل مصر ورشحها للعب في كأس العالم 2018 بروسيا قائلا:"أشكر دييجو مارادونا على ترشيحه مصر للتأهل لكأس العالم وأتابعه في مجاله التدريبي".

وأضاف "ميسي الأفضل أم مارادونا؟ مصر الأفضل من الجميع، شكرا لمارادونا مرة أخرى على ثقته في وفي مصر وسعيد بما يقدمه مع فريقه بعدما قاده لفوزين مؤخرا لذا أنا الأخر بدوري أقدم له كل الدعم في تجربته الجديد".

وختم كوبر المؤتمر متحدثا عن مركز حراسة المرمى قائلا: "مستوى عصام الحضري حارس مرمى التعاون وشريف إكرامي حارس الأهلي جيد، وفي حالة انخفاض مستوى الأول فالثاني سيكون موجودا كمنافس له وسيقدم ذلك الدعم الأكبر له".

ووجه دييجو مارادونا رسالة دعم إلى منتخب مصر قبل مواجهة الكونغو المصيرية في وقت سابق. (طالع التفاصيل)

ويواجه منتخب مصر نظيره الكونغو ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يوم 8 أكتوبر المقبل على استاد برج العرب في الإسكندرية.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته الخامسة في التصفيات برصيد 9 نقاط يليه منتخب أوغندا برصيد 7 نقاط، ثم غانا برصيد 5 نقاط وأخيرا يتذيل الكونغو المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

طالع أيضا:

ملف في الجول - تعرف على ما فاتك حول لقاء الأهلي والنجم

من سيعوض السعيد وكهربا في منتخب مصر؟

مؤتمر البدري: تعاملنا بلا خبرة في هدف النجم الأول.. وكشفنا عيوبهم

نبيه لـ في الجول: "الحرس القديم" يعود للمنتخب بسبب الإصابات

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك