لوبيتيجي: بيكيه جزء من روح المنتخب الإسباني

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 - 18:03

كتب : محمد يسري

راموس وبيكيه

أكد جولين لوبيتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا أن جيرارد بيكيه مدافع برشلونة يشكل جزء من روح المنتخب وذلك في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة لإعلان قائمة المنتخب لتصفيات كأس العالم.

وقال لوبيتيجي:"بيكيه يعد جزءا من روح الفريق، لا شك في ذلك".

وأضاف المدرب الإسباني على خلاف مطالب الانفصاليون في كتالونيا بالانفصال عن إسبانيا ورغبة بيكيه في حدوث ذلك الأمر "أغلب الرياضيون تحدثوا عن هذا الموضوع، لكن بيكيه سيتدرب معنا كما جرت العادة".

وطلب الانفصاليون إقامة استفتاء لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا يومي 1 و2 أكتوبر المقبل وهو ما سيتزامن مع معسكر المنتخب الإسباني لمباراتي ألبانيا وإسرائيل.

وأكمل لوبيتيجي "لن نسمح لأي شيء أو أي شخص بعمل انقسام بين أفراد المنتخب، لأن الهدف الواضح من هذه الأمور هو خلق جو عدائي بيننا ونحن لن نسمح بهذه".

وتطرق لوبيتيجي للحديث عن دافيد فيا الذي لم يتم استدعاءه لقائمة المنتخب، وقال:"لديه بعض المشاكل العضلية ولم يعد يمتلك نفس القوة التي كان يمتلكها في الماضي".

وضم لوبيتيجي فيا للمنتخب في مباراتي إيطاليا وليشتيشتاين في التوقف الدولي السابق بعد غياب الهداف التاريخي لإسبانيا عن المنتخب منذ عام 2014.

وخلت القائمة التي أعلنها لوبيتيجي من اسم فيا بينما شهدت عودة خوسية ماريا كاييخون ورودريجو مورينو للمنتخب. (طالع التفاصيل)

وأتم لوبيتيجي تصريحاته بالحديث عن ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي، وقال:"من الجيد أن يظهر بهذه المستوى الرائع، هو يقدم ما يُطلب منه وتطور عن الماضي".

وستستضيف إسبانيا منتخب ألبانيا في الجولة المقبلة من التصفيات قبل أن تخرج لمواجهة إسرائيل.

وتحتل إسبانيا صدارة المجموعة السابعة برصيد 22 نقطة قبل جولتين من النهاية، وبفارق 3 نقاط عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني برصيد 19 نقطة.

التعليقات