ألفارو موراتا .. ماكينة الأهداف التي أهداها زيدان إلى تشيلسي

الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 17:17

كتب : علي أبو طبل

موراتا - تشيلسي - ستوك

"أعتقد أن موراتا لعب بطريقة جيدة جدا والتسجيل بالنسبة للمهاجم أمر جيد والأمر ذاته حدث مع باتشوايي وهو يعني أننا نخلق فرصا لمهاجمينا". هكذا تحدث أنطونيو كونتي عن مهاجمه بعد تسجيله لثلاثية ضد ستوك سيتي وأصبح حديث الجولة السادسة في الدوري الإنجليزي.

عبر مهاجم تشيلسي الجديد عن نفسه بقوة وسجل 3 أهداف في مباريات مختلفة من قبل جاءت جميعها من ضربات رأسية وأراد التنويع فسجل ثلاثية هي الأولى في مسيرته الاحترافية خلال مباراة واحدة في شباك ستوك جاءت جميعها عن طريق قدمه اليمنى.

6 أهداف في 7 مباريات رسمية بمختلف البطولات جعلت موراتا هو النجم الأول لتشيلسي هذا الموسم، وبمثابة هدية سيشكر أنطونيو كونتي عليها زميله السابق في يوفنتوس زين الدين زيدان ومدرب ريال مدريد الحالي.

وأثبت موراتا موهبته رفقة ريال مدريد خلال الموسم الماضي لكن المدير الفني الفرنسي لم يكن قادرا على منحه وعدا بمشاركته كأساسي في ظل تواجد كريم بنزيمة.

كان ريال مدريد يمتلك مهاجما يظهر 14 مرة فقط كأساسي في الدوري طوال الموسم بالإضافة إلى 12 أخرى كاحتياطي ونجح في تسجيل 15 هدفا كثاني أفضل هداف خلف كريستيانو رونالدو وسجل 20 هدفا في الموسم ككل.

زيدان فضل استمرار مواطنه بنزيمة كأساسي وأراد موراتا المزيد من دقائق اللعب وتيقن أن ذلك لن يكون مع ريال مدريد في الوقت الحالي على الأقل.

كانت المفاضلة أمام كونتي بين روميلو لوكاكو وموراتا فضل الأول مانشستر يونايتد فكانت وجهة الثاني تشيلسي دون اختيارات عديدة سواء أمامه أو أمام النادي اللندني.

تعرض لضغط كبير في البداية لإثبات قدراته واستحقاقه اللعب كمهاجم أساسي في دوري صعب مثل الدوري الإنجليزي ومع فريق مثل تشيلسي خاصة في تواجد ظلال دييجو كوستا التي ظهرت أمامه وكان عليه أن يتجاوزها ونجح بالفعل في ذلك في أول دقائق يشارك بها في الدوري.

تعرض الزرق لهزيمة مفاجئة أمام بيرنلي في أول أسبوع ولكن موراتا حفظ ماء وجه الفريق بتسجيل هدف وصناعة الآخر رغم مشاركته كبديل.

جولة بعد الأخرى، ثبت موراتا أقدامه وصولا إلى التألق الكبير أمام ستوك سيتي.

6 أهداف تجعله في قائمة هدافي الدوري بجانب البلجيكي روميلو لوكاكو.

ليس فقط الأهداف هو الأمر الذي يقدمه المهاجم الإسباني الدولي بل العديد من المساهمات الأخرى.

فهو يقدم التمرير السليم إذ بلغت دقة تمريراته 68% وهي تبدو نسبة جيدة للاعب في هذا المركز، ومرر 71 تمريرة سليمة خلال 6 مباريات في الدوري.

بجانب التهديف، من الضروري المساهمة في صناعة الفرص، وهو أمر يتميز فيه موراتا بشكل كبير. حيث صنع 4 فرص محققة لفريق تشيلسي، منهم صناعتين لأهداف تم تسجيلها بالفعل.

وفاز موراتا بـ11 التحاما هوائيا ضد مدافعي الخصوم ويعد ذلك أمرا هاما في أسلوب لعب الكرات الطولية الذي ينتهجه كونتي أحيانا، من أجل الحفاظ على الهجمة والاستمرار نحو مرمى المنافس ونقطة قوة يتمتع بها المهاجم الدولي الإسباني.

قدم المهاجم الدولي الإسباني أداء ممتازا في البداية ولفت إليه الأنظار، فهل يستمر في تقديم المزيد؟ هذا ما ستكشف عنه الجولات المقبلة.

التعليقات