فينجر: رحيل جيبس كان مؤلما أكثر عن رحيل تشامبرلين

الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 13:44

كتب : محمد يسري

كيران جيبس

خسر أرسين فينجر مدرب أرسنال لاعبين في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، لكنه يرى أن رحيل كيران جيبس عن صفوف الفريق كان مؤلما أكثر عن رحيل أليكس أوكسلاد تشامبرلين، في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

وقال فينجر: "من أجل المزيد من المثالية تحتاج للإبقاء على لاعبين يحملون قيم الفريق".

وأكمل "رحيل جيبس كان مؤلما عن رحيل تشامبرلين، لأن جيبس تربى في أرسنال منذ أن كان في العاشرة من عمره".

ولعب جيبس في أرسنال منذ عام 2007 قبل أن ينتقل لوست بروميتش ألبيون في الصيف الماضي.

وكشف فينجر عن تطويره لجيبس، وقال:"حين أتى إلى الفريق كان يلعب في مركز الجناح الأيسر وقمت بتحويله لمركز الظهير الأيسر لأنه لم يكن قادرا على اللعب في الجناح، وجعلته يتحول للمركز الظهير لما رأيت به من ذكاء وسرعة".

وتابع "لاعبو الأكاديمية يحملون القيم الهامة المبنية على القدرات العقلية والاحترام والالتزام وأيضا الإمكانيات التي تجعلهم قادرون على اللعب في أي مركز".

وأكد فينجر أن رحيل جيبس عن أرسنال كان بمثابة رحيل واحد من "العائلة".

وعن كواليس رحيل جيبس، قال: "لم يطلب الرحيل وكان قرارا مشتركا بيننا، هو أراد أن يلعب لأنه وصل لـ27 أو 28 من عمره وحين تصل لهذا السن تريد أن تلعب باستمرار".

واستدرك "كان قرارا صعبا للغاية لكن عليك أن تتقبله خصوصا من لاعب أعطى لك الكثير وغير واثق من مشاركته في المباريات بشكل أساسي".

وأتم فينجر تصريحاته قائلا "بعد تعاقدنا مع سعيد كولاسيناك كان من الصعب بقاء 3 لاعبين يلعبون في مركز الظهير الأيسر".

وتعاقد أرسنال مع كولاسيناك قادما من شالكة الألماني في صفقة انتقال حر.

ورحل جيبس عن أرسنال وانتقل لفريق وست بروميتش ألبيون مقابل 7 ملايين جنيه استرليني، بينما رحل تشامبرلين عن الفريق وانتقل لليفربول مقابل 35 مليون جنيه استرليني.

وسيعود جيبس للعب على ملعب "إيمارتس" من جديد غدا الاثنين حين يستضيف أرسنال فريق وست بروميتش في الجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض جيبس 229 مباراة مع أرسنال سجل فيها 6 أهداف وصنع 25 هدفا.

التعليقات