نيفيل: أفُضل كوستا على موراتا في فريقي

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 - 18:46

كتب : محمد يسري

كوستا وكونتي

يفضل فيل نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق اختيار دييجو كوستا ليكون مهاجم فريقه بدلا من ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الحالي.

دييجو كوستا

النادي : جريميو

وقال نيفيل لقناة سكاي سبورتس: "في الوقت الحالي أرى أن كوستا أفضل من موراتا ليكون في فريقي".

وأكمل "أعتقد أن كوستا لائق أكثر في أسلوب اللعب الإنجليزي، موراتا لديه قوة لكن لو كنت مدربا لخصمهم ستفضل مواجهة موراتا عن اللعب ضد كوستا".

وتابع "أنه لاعب رائع وسجل العديد من الأهداف كنت سأحب أن يقود خط هجوم فريقي".

وأردف "موراتا مختلف ورأس ماله الكرات العرضية أما كوستا فقادر على أن يتعامل مع المدافعين بطريقته والتمركز خلفهم وخداع رباعي خط الدفاعي بأكمله والمرور من الظهير الأيسر والظهير الأيمن والمدافع والسيطرة عليهم".

وتابع "لكن موراتا أبطئ من كوستا في الحركة ومردوده بسيط خارج منطقة الجزاء لكن حين يتواجد داخل الصندوق يكون أفضل من كوستا برأيي في مسألة إنهاء الهجمات".

وأتم نيفيل تصريحاته، قائلا:"إذا سألتني من أفضل لمواجهته سأختار موراتا بالطبع صحيح أنه رائع ألعاب الهواء لكنه لا يمتلك شخصية الفتوة التي يمتلكها كوستا".

ورحل كوستا عن صفوف تشيلسي وعاد إلى أتليتكو مدريد فيما أصبح ألفارو موراتا هو مهاجم الفريق اللندني الأساسي بعد 3 مواسم قضاها مع الفريق الأزرق.

وانتقل كوستا من صفوف أتليتكو مدريد إلى تشيلسي في عام 2014 في صفقة كلفت البلوز 35 مليون يورو.

وسجل كوستا 64 هدفا وصنع 22 في 134 مباراة مع أتليتكو مدريد، فيما سجل 58 هدفا وصنع 24 في 120 مباراة تشيلسي منذ انضمامه إليه.

التعليقات