بخلاف بانسيه.. نجوم قد تلمع مع المصري أمام الزمالك

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 - 14:03

كتب : أحمد العريان

المصري - وادي دجلة

بخلاف أريستيد بانسيه الذي أوسعته الاستوديوهات التحليلية حديثا، ربما تشهد مباراة المصري والزمالك تألق لاعبين آخرين من الفريق البورسعيدي.

المصري يلاقي الزمالك مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري.

أريستيد بانسيه مهاجم منتخب بوركينا فاسو ظهر بشكل جيد مع المصري خلال المباريات السابقة، وهو المتوقع منه كمهاجم أساسي لمنتخب بوركينا فاسو.

وبعيدا عن بانسيه، فهناك لاعبين آخرين قد يكتبوا شهادة ميلادهم مع جمهور الكرة المصري خلال مباراة اليوم أمام الزمالك، بالنظر لمستواهم خلال المباراتين السابقتين.

إسلام أبو سليمة

ليس غريبا عن الدوري المصري بعد أن قضى الموسم الماضي مع الشرقية، لكن يبدو أن تواجده مع المصري هذا الموسم سيساعده على الظهور بشكل أكبر.

أبو سليمة ظهر كأساسي خلال المباراتين السابقتين مع المصري بجانب إسلام صلاح في مركز قلب الدفاع.

صاحب الـ 24 عاما لعب 180 دقيقة بمجموع مباراتين كاملتين. أقام 26 تدخل صحيح.

أبو سليمة حصل على 8 التحامات هوائية صحيحة، في المقابل ثلاثة خاطئين.

وبرغم أن أبو سليمة مدافع، لكنه يجيد بناء الهجمة من الخلف بشكل جيد، إذ مرر الكرة 64 مرة بشكل قصير خلال المباراتين، بينهم 59 تمريرة صحيحة بنسبة 92%. تمريرات أبو سليمة الطولية أيضا ليست سيئة، إذ مرر الكرة 18 مرة بشكل طولي خلال المباراتين، بينهم 9 مرات بشكل صحيح بنسبة 50%.

أبو سليمة يتميز أيضا بلعب نظيف بعيد عن ارتكاب المخالفات والحصول على البطاقات، إذ ارتكب اللاعب مخالفة وحيدة في مباراتين ولم يتحصل على أى بطاقة.

وأخيرا، فقد تقدم أبو سليمة أكثر من مرة في الكرات الثابتة، وفي أحد تقدماته خلال مباراة بتروجيت السابقة تحصل على ركلة جزاء للمصري، نفذها بانسيه وفاز بها الفريق البورسعيدي.

شيخ موكورو

شيخ موكورو لم يلعب مع المصري من قبل، لكنه قد يشارك مع الفريق اليوم أمام الزمالك بنسبة كبيرة.

اللاعب الإيفواري انضم للمصري خلال الصيف الماضي قادما من نادي هلال أبيض السوداني، لكن وصول بطاقته الدولية تأخر بسبب مشكلة بينه وبين ناديه السابق، قبل أن ينجح الفريق البورسعيدي مؤخرا في الحصول عليها.

موكورو يلعب في مركزي الجناح الأيسر وصانع الألعاب، وقد كان عبد الناصر "دي ماريا" هو الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر خلال المباراتين السابقتين.

شيخ موكورو لاعب جيد وظهر بمستوى رائع في السودان جعله محل اهتمام من فريق المريخ العريق، لكنه فضل الانتقال للدوري المصري، وربما تكون مباراة الزمالك هي بدايته مع جمهور بورسعيد.

محمد عبد اللطيف "جريندو"

جريندو كان أحد ناشئين الزمالك سابقا، قبل أن يمر بالعديد من المحطات في مصر وخارجها بالدوري السعودي، ثم انضم للمصري هذا الصيف قادما من نادي مصر بالدرجة الثانية.

جريندو ظهر لأول مرة خلال النصف ساعة الأخيرة من مباراة المصري أمام بتروجيت الماضية بسبب إيقافه منذ الموسم الماضي بالمباراة الأولى.

وأحدث جريندو نشاط هجومي كبير للمصري فور نزوله، رغم أنه شارك في مركز الجناح بدلا من "دي ماريا" وهو يلعب في الأصل كرأس حربة صريح.

جريندو مرر 8 تمريرات صحيحة من أصل 10 مررهم، قطع الكرة في الجزء الأمامي من الملعب 4 مرات، بالإضافة لإجراء محاولة واحدة على المرمى.

صاحب الـ 26 عاما سيبحث عن إثبات نفسه خلال مباراة اليوم أمام فريقه الأسبق، وربما تكون بدايته الحقيقية مع الدرجة الأولى بعدما تألق في الدرجة الثانية خلال الموسم الماضي وكان هداف فريقه.

عمر كمال عبد الواحد

في الأصل يلعب عمر كمال عبد الواحد بمركز المهاجم المتأخر، لكن حسام حسن يحاول توظيفه في أماكن أخرى.

اللاعب القادم للمصري بداية هذا الموسم من نادي اتحاد الشرطة، لعب مع حسام حسن في مركز الجناح الأيمن كبديل خلال المباراتين السابقتين وظهر بشكل جيد، هذا بالإضافة لأن حسام أشركه في أكثر من مباراة ودية بمركز الظهير الأيمن.

في ظل غياب كريم العراقي ظهير أيمن المصري الأساسي للإيقاف، ربما يلجأ حسام لإشراك عمر كمال عبد الواحد بهذا المركز وإن كان أحمد سالم صافي العائد من الإصابة هو الأقرب للمشاركة كأساسي.

صاحب الـ 24 عاما شارك في 7 دقائق فقط بمجموع المباراتين السابقتين، لكنه في كل مرة كان ينجح بإحداث الخطورة بسبب سرعته الكبيرة وقت اندفاع الخصوم للهجوم لمحاولة التعويض أمام تقدم المصري في النتيجة.

في مباراة بتروجيت الأخيرة، كاد فريد شوقي أن يسجل من صناعة عمر كمال في الدقيقة الـ 93 لكن شوقي تصرف بشكل خاطئ في الانفراد بعد التمريرة الرائعة من عمر كمال.

طالع أيضا:

قائمة المصري - انضمام عبد الملك وموكورو وصافي لأول مرة لمواجهة الزمالك

ملف في الجول – كل أخبار الزمالك ليوم الخميس قبل مواجهة المصري

الزمالك ضد المصري.. "الثأر والاختبار الحقيقي" ضمن عوامل تزيد إثارة المباراة

تشكيل الزمالك المتوقع - لا تبديلات عن مباراة الداخلية

قائمة الزمالك - نيبوشا يصطحب 20 لاعبا لمواجهة المصري.. واستمرار غياب حفني وجبر

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك