الزمالك ضد المصري.. "الثأر والاختبار الحقيقي" ضمن عوامل تزيد إثارة المباراة

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 - 00:11

كتب : محمد البنا

الزمالك - المصري

بدأت المواجهات القوية في الدوري المصري مبكرا عندما يواجه الزمالك نظيره المصري في استاد برج العرب بالجولة الثالثة مساء الجمعة.

وينظم المصري مباراة الدور الأول والتي تبدأ الثامنة والربع مساء، وفي جعبته ست نقاط من فوزين يتصدر بهم المسابقة، مقابل أربعة للزمالك الذي يحل ثالثا.

ويدخل المصري المباراة وهو الفريق الوحيد الذي فاز في مواجهتيه بالدوري حتى الآن، حتى أن الأهلي المباراة الوحيدة التي لعبها تعادل، بينما فقد الزمالك نقطتين أمام الإنتاج الحربي في الافتتاحية.

وبخلاف أن مواجهات المصري والزمالك دائما ما تكون مشتعلة، فهناك ثلاثة عوامل تزيدها إثارة.

الثأر

من يثأر مِن من؟ الزمالك فاز على المصري ذهابا وإيابا 1-0 في الدوري المصري الموسم الماضي.. بينما الفريق البورسعيدي أقصى الأبيض من نصف نهائي كأس مصر وحرمه من الوصول للنهائي للموسم الخامس على التوالي.

وينتظر جمهور كلا الفريقين في الفوز على الآخر وكل منهما يتمنى الثأر لسبب مختلف.

الصدارة

لا شك أن المصري أثبت الموسم الماضي على أنه لن يكون خصما سهلا، والدليل تصدره للمسابقة حتى الآن.. كما أن الزمالك أبرم 20 تعاقدا جديدا من أجل عدم تكرار ما حدث الموسم الماضي.

ومواجهة الفريقين ستكون مؤثرة على ترتيب جدول الدوري رغم أننا مازلنا في مطلع الموسم.

فوز الزمالك سيجعله يتصدر المسابقة بدلا من المصري، وفوز الأخير سيبعده بتسع نقاط في المقدمة بالعلامة الكاملة، والتعادل يبقي الوضع كما هو عليه لحين خوض الأهلي مؤجلاته.

الاختبار الحقيقي

الفوز على حسام البدري مرتين، تعادل ضد مختار مختار، ثم فوز على علاء عبد العال.. هذا سجل نيبوشيا يوفوفيتش المدير الفني المونتنجري للزمالك.

مواجهة نيبوشا للمصري تحت قيادة حسام حسن هو الاختبار الأول الحقيقي للمدرب الذي تولى المسؤولية رسميا في الثالث من سبتمبر بقيادة أول مران للأبيض.

أقل من شهر، ليدخل المونتنجري الاختبار الحقيقي ضد خبرة العميد الذي قاد المصري في 100 مباراة بالدوري المصري حتى الآن حقق الفوز في 45 مباراة و22 خسارة و33 تعادل منهم 31 مباراة بشباك نظيفة.

التعليقات