13 لاعبا من ريال مدريد ضمن المرشحين لتشكيل الفيفا المثالي في 2017

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 - 13:22

كتب : نادر عيد

ريال مدريد - يوفنتوس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة تضم 55 لاعبا مرشحين لدخول التشكيل المثالي لعام 2017.

وكان ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا صاحب نصيب الأسد من الترشيحات بوجود 13 لاعبا من بين صفوفه في القائمة.

12 في الفريق حاليا هم كريستيانو رونالدو وسيرخيو راموس ورافاييل فاران ومارسيلو وكيلور نافاس وداني كارفاخال وإسكو وتوني كروس وكاسيميرو وجاريث بيل وكريم بنزيمة ولوكا مودريتش.

ودخل القائمة أيضا بيبي لاعب ريال مدريد السابق والذي أصبح في صفوف بشيكتاش التركي حاليا.

وترشح الـ55 لاعبا إلى التشكيل المثالي بناء على تصويت أجراه الفيفا والذي يقيم مستوى اللاعب على مدار الموسم من أغسطس إلى يونيو.

وضمت القائمة 8 لاعبين من بايرن ميونيخ وكذلك من برشلونة.

فترشح من البلوجرانا كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز وإيفان راكيتيش وخوردي ألبا وجيرار بيكيه وسيرخيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو وصامويل أومتيتي.

ومن بايرن روبرت ليفاندوفسكي وجيروم بواتينج وتياجو ألكانتارا وأرتورو فيدال ومانويل نوير وماتس هوميلز وفيليب لام (الذي اعتزل مع نهاية الموسم الماضي) وديفيد ألابا.

ومن مانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي جاء السباعي ديفيد دي خيا وأنطونيو فالنسيا ونيمانيا ماتيتش (لاعب تشيلسي الموسم الماضي) وبول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش وروميلو لوكاكو (لاعب إيفرتون الموسم الماضي).

5 من باريس سان جيرمان هم تياجو سيلفا وداني ألفيش (لاعب يوفنتوس الموسم الماضي) وإدينسون كافاني وماركو فيراتي ونيمار (لاعب برشلونة الموسم الماضي) وكيليان مبابي (لاعب موناكو الموسم الماضي).

وشهدت القائمة 3 لاعبين من يوفنتوس وصيف أوروبا وبطل إيطاليا هم جيانلويجي بوفون وباولو ديبالا وجيورجيو كيلليني.

واحتسب معهم ليوناردو بونوتشي الذي انتقل مؤخرا إلى ميلان.

ومن أتليتكو مدريد الثلاثي يان أوبلاك ودييجو جودين وأنطوان جريزمان. و3 من تشيلسي بطل إنجلترا هم ديفيد لويز وإدين أزار ونجولو كانتي.

ودخل فيليبي كوتينيو وهاري كين لاعبي ليفربول وتوتنام على الترتيب القائمة ومعهما ميسوت أوزيل وأليكسيس سانشيز من أرسنال.

ويعتبر الثنائي رونالدو وميسي هو الأكثر حضورا في الجائزة، فلم يغب عن التشكيلة المثالية للعام منذ 2007. يأتي بعدهما إنييستا الذي دخل التشكيل 8 مرات ثم راموس (7) ثم داني ألفيش وشابي هيرنانديز (6) ثم إيكر كاسياس وجون تيري (5) ثم نوير وبيكيه (4) ثم ستيفن جيرارد وكاكا ومارسيلو وكارلس بويول وتياجو سيلفا ورونالدينيو (3).

وكان تشكيل العام الماضي على النحو التالي: نوير وداني ألفيش وسيرخيو راموس وبيكيه ومارسيلو وإنييستا وكروس ومودريتش ورونالدو وميسي وسواريز.

ولبرشلونة النصيب الأوفر على مدار السنوات الماضية في دخول لاعبيه التشكيلة المثالية، 47 مرة ظهر لاعبا من البلوجرانا في أفضل 11.

ويأتي بعده ريال مدريد (34) ثم ميلان (10) ثم بايرن ميونيخ وتشيلسي ومانشستر يونايتد (9) يوفنتوس (7) ليفربول وباريس سان جيرمان (5) إنتر ميلان (3) أرسنال وفالنسيا وأتليتكو مدريد (1).

وعلى صعيد الدول تأتي إسبانيا في المقدمة بوجود ممثل لها في التشكيل 38 مرة تليها البرازيل (24) ثم الأرجنتين وإنجلترا (11) ثم البرتغال (10) ثم إيطاليا (9) ثم فرنسا وألمانيا (8) ثم الكاميرون وكرواتيا وهولندا وصربيا (2) ثم كولومبيا وكوت ديفوار والسويد وأوكرانيا وأوروجواي (1).

وبدأت الجائزة في 2005 عن طريق الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين قبل أن تدمج مع الفيفا في 2009، وكان أول تشكيل مثالي يضم: ديدا وكافو وأليساندرو نيستا وجون تيري وباولو مالديني وفرانك لامبارد وكلود ماكيليلي وزين الدين زيدان ورونالدينيو وصامويل إيتو وأندريه شيفتشينكو.

وسيعلن الفيفا عن التشكيل المثالي في 23 أكتوبر المقبل خلال حفل توزيع الجوائز التي يقدمها خلال العام، وسيقام الحفل في العاصمة الإنجليزية لندن.

التعليقات