بالصور - روقة وجمعة يعزفان انتصار الزمالك الأول في الدوري بإسقاط الداخلية

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 22:11

كتب : محمد البنا

عبد الله جمعة - الزمالك - الداخلية

بدأ الزمالك في ولاية نيبوشا يوفوفيتش المدرب المونتنجري انتصاراته على حساب ضيفه الداخلية بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية للدوري المصري.

وتألق عبد الله جمعة الذي حصل على ركلة جزاء وسجل هدفا، كما أحرز محمد أشرف "روقة" لاعب الوسط هدفين للزمالك.

ووصل الفريق الأبيض للنقطة الرابعة بعد تعادله في الجولة الأولى ضد الإنتاج الحربي 1-1، فيما ألحق بالداخلية الهزيمة الأولى. ويلعب ضد المصري متصدر المسابقة بست نقاط يوم 22 سبتمبر الجاري.

وجاءت الأهداف عن طريق روقة في الدقيقتين 59 و79 فيما كان قد أحرز عبد الله جمعة الهدف الثاني في الدقيقة 66.

شوط سلبي

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفرص نادرة من الفريقين رغم استحواذ الزمالك على الكرة وسرعة استعادته لها لم يهدد مرمى الداخلية كثيرا.

ففي الدقيقة الخامسة بدأ كابونجو كاسونجو أول خطورة للزمالك من كرة عرضية عن طريق عبد الله جمعة لكن المهاجم الكونجولي لم يحسن إنهاء الهجمة لتذهب ضعيفة في يد محمود الغرباوي حارس الداخلية.

وفي الدقيقة الثامنة استخدم أحمد مدبولي مهارته الفردية وأرسل عرضية أرضية أمسكها حارس الداخلية دون مضايقة من هجوم الزمالك.

وجاءت أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 36 من بينية لعبها أحمد داوودا بينية إلى عبد الله جمعة انفرد من الجبهة اليمنى حاول لعبها "لوب" من فوق حارس الداخلية لكنه لمسها وأبعدها الدفاع بعد ذلك.

وسار الشوط الأول دون خطورة بيضاء لينتهي بالتعادل السلبي.

3 أهداف

اشتعلت سخونة المباراة في الشوط الثاني وزادت اشتعالا بعد الهدف الأول الذي أحرزه روقة من ركلة جزاء حصل عليها عبد الله جمعة.

وفي الدقيقة 51 تألق أحمد الشناوي أمام خطورة من زميله محمد مجدي مدافع الزمالك بعد كرة فشل في تشتيتها لترتطم في رأسه ويبعدها حارس الزمالك إلى ركنية.

وظل الزمالك يحاول حتى نجح عبد الله جمعة في الحصول على ركلة جزاء جدلية بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء عقب المرور بين ثنائي دافع الداخلية في الدقيقة 59 اعترض بعدها اللاعبون مطالبين بإنذار لاعب الزمالك لادعائه السقوط.

وتقدم محمد أشرف وسددها بإتقان على يمين الحارس في الشباك معلنا أول أهدافه بالقميص الأبيض.

وفي الدقيقة 66 من كرة عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد مدبولي استلمها على القائم البعيد وتمهل ثم سدد في الزاوية الضيقة.

وفي الدقيقة 75 خرج عبد الله جمعة ودخل باسم مرسي في التغيير الأول لنيبوشا يوفوفيتش.

ولم ينتظر باسم مرسي سوى أربع دقائق فقط ليصنع كرة عرضية إلى روقة على قوس منطقة الجزاء ليطلق صاروخية أرضية في شباك الداخلية.

وشهدت آخر ربع ساعة تألق لأحمد الشناوي حارس الزمالك الذي تصدى لأكثر من فرصة للداخلية، كما أهدر يوسف إبراهيم "أوباما" فرصة تسجيل هدفا رابعا بعد انفراد تام بالمرمى.

التعليقات
قد ينال إعجابك