حوار في الجول - جدو يتحدث عن أزارو "الجناح" ودور السعيد للقضاء على الترجي

السبت، 16 سبتمبر 2017 - 01:04

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - الترجي

أزارو مهاجم؟ لا، هذه ليست الطريقة التي ينال بها الأهلي من شباك الترجي وفقا لمهاجم منتخب مصر السابق محمد ناجي جدو.

يضع لاعب الأهلي السابق روشتة الفوز على بطل تونس حين يتواجه الناديان يوم السبت على ملعب برج العرب في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كان جدو أحد أبطال موقعة رادس 2012، سجل في تونس ليرفع الأهلي كأسه السابعة. فبم ينصح حسام البدري؟

يقول لاعب المقاولون العرب لـFilGoal.com:"إذا استمر الأهلي على أسلوبه ونفس أدوار لاعبيه أمام الترجي فإنه لن يسجل".

"الفريق التونسي يرتبك تحت الضغط الهجومي المستمر، الحل في اختراق دفاعه الذي يقف على خط واحد هو التمريرات البينية لعبد الله السعيد مثلما يفعل مع محمد صلاح في المنتخب. ومع ذلك لابد من وجود لاعبين سريعين على الجناحين، أفضل مؤمن زكريا ووليد أزارو".

"مشكلة الأهلي في المباريات الأخيرة هي البطء، لا أرى مشكلة في مشاركة أزارو على الجناح لأنه قدم أداء لا بأس به في هذا المركز أمام طلائع الجيش. والعكس بالنسبة لجونيور أجاي الذي لا يجيد في الجناح، أفضله مهاجما".

سلاح الضيوف

"أثق في قدرات رامي ربيعة وسعد سمير لكن مشكلتنا دائما في الكرات العرضية التي سيعتمد عليها الترجي دون شك، لذلك لا يجب علينا ارتكاب أخطاء قريبة من منطقة الجزاء ولنحذر من الركلات الركنية".

"لدى الترجي خط وسط فولاذي يوجد به 5 لاعبين، السعيد قادر بخبرته وذكائه على التعامل مع هذا الأمر بشرط التفاهم مع زملائه وسرعة نقل الكرة".

قوة الأهلي

"الفريق متكامل بقدر كبير أكثر من أي وقت مضى ويمتلك قوة هجومية ضاربة، مواجهة الترجي تحتاج إلى سرعة استلام وتسليم للكرة مثلما فعلت أنا والسيد حمدي أمامهم في 2012. الترجي سيحاول منع هذا خاصة في وسط ملعبه، وللعلم حارس مرماه المعز بن شريفية لا يجيد في موقف واحد لواحد".

الرغبة في المجد

"الدوافع متساوية في الفريقين، الأهلي يريد الكأس رغم أنه توج بالثنائية المحلية. أما الترجي فلا يريد السقوط أمام منافس تقليدي له، سيلعب لقاء برج العرب مهاجما ولن ينظر إلى مباراة الإياب".

"البدري قادر على قيادة الأهلي للقب فهو يجيد التعامل مع فريق مثل الترجي، منافسه فوزي البنزرتي يعتبر من الأفضل في إفريقيا".

طالع - هكذا يواجه الأهلي الترجي

وطالع ماذا قال البدري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة

التاريخ ينحاز للأهلي أمام الترجي

طالع تشكيل الأهلي المثالي أمام الترجي وفقا لنجوم القلعة الحمراء السابقين

محمد فاروق

أسامة حسني

أحمد بلال

ربيع ياسين

رضا شحاتة

وليد صلاح الدين

التعليقات