كلوب: كوتينيو قد يشارك كأساسي ضد بيرنلي.. ومينيوليه حارس ليفربول الأول

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 - 14:38

كتب : FilGoal

كوتينيو

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن فيليبي كوتينيو لاعب وسط فريقه قد يشارك كأساسي ضد بيرنلي في الدوري وذلك في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة.

وصرح كلوب للصحفيين قائلا:"علمنا أن هناك لحظات ستمر علينا بدون ساديو ماني لذلك بنينا تشكيلنا بهذه الطريقة، هناك خيارات مثل روبيرتو فيرمينو وفيليبي كوتينيو بإمكانهما اللعب بالطبع وأليكس أوكسالايد تشامبرلين كذلك".

وأضاف "بإمكاننا أن نغير نظام اللعب وفعل الكثير من الأشياء، دائما أمر صعب أن تستبدل اللاعبين الكبار".

وأتبع "نحن من نمنح الجميع الفرصة للحديث عن دفاعنا، إنه ليس أمرا بخصوص المميزات الأمر منوط أكثر بنظرية الاكتفاء الذاتي، لا يمكنني أن ننسى مباراة سيتي لكن إن كان بإمكاننا ذلك فلدينا العديد من المباريات التي أدينا فيها بطريقة دفاعية جيدة، دائما نبحث عن شيء واحد، خطأ وحيد لكيلا نكون سعداء بشأنه".

وأردف "كوتينيو جاهز لبدء المباراة، كنت سعيدا للغاية بالطريقة التي رحبت به الجماهير خلال مواجهة إشبيلية، بالنسبة له كان أمرا جيدا، لقد تدرب بطريقة رائعة منذ عودته والمباراة لم تكن ممتازة بالطبع لكنها ساعدته وساعدتنا".

ولم يشارك كوتينيو مع ليفربول طوال الموسم سوى في مواجهة إشبيلية الماضية بدوري أبطال أوروبا التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2 ولعب كبديل لما يقرب من 15 دقيقة في الشوط الثاني.

وكان اللاعب قد تقدم بطلب للرحيل عن ليفربول بعد أخبار ربطته بالرحيل إلى برشلونة خلال السوق الصيفية الماضية، لكن النادي الإنجليزي رفض قطعا بيع لاعبه إلى الفريق الإسباني.

وتطرق مدرب ليفربول للحديث عن خياراته في حراسة المرمى قائلا:"كما قلت سابقا نحن بحاجة لحراس مرمى أقوياء، لدينا حراس شباب في أفضل سن ممكنة وجميعهم مستعدون للعب وعلينا أن نستغل ذلك الموقف لمصلحة النادي".

وأكمل "سيمون مينيوليه سيكون رقم 1 حتى نهاية الموسم وسيحصل على نسبة 85% من المشاركة في المباريات كما أعتقد".

وأتم "في المباراة الماضية شارك لوريس كاريوس لأنه لعب ضد أرسنال ولعب جيدا جدا، الجماهير بحاجة لأن تعتاد عليه، تلك هي كرة القدم الحديثة، لا يمكنني تذكر غلطة وحيدة له وهو أمر جيد لنا".

ويواجه ليفربول نظيره بيرنلي يوم السبت ضمن مواجهات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 7 نقاط بعد 4 مباريات خاضها فاز في اثنين وتعادل واحدة وخسر واحدة.

التعليقات