عضو اتحاد الكرة يعد كوبر بالاستمرار حتى مونديال 2022

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 - 10:01

كتب : محمود باهي

محمد عبد الشافي و هيكتور كوبر مع منتخب مصر أمام أوغندا

وعد أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بالاستمرار في منصبه حتى كأس العالم 2022.

وقال أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب:"كوبر يشعر بمساندة مسؤولي اتحاد الكرة، لدينا هاني أبوريدة شخصية واعية، وتوفر للفريق كل الإمكانات المطلوبة، ونثق به كثيرًا".

وبسؤاله عن إمكانية إقالة كوبر بعد التأهل لكأس العالم، اعتراضًا على طريقة أداء المنتخب، رد أحمد ناجي " اعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه، الأمر غير مطروح، إحساس الإقالة لم يصل كوبر من المسؤولين".

واستدرك خلال استضافته بالبرنامج الإذاعي ستاد الهدف "بل في المعسكر الأخير ببرج العرب قبل لقاء أوغندا، كان عضو المجلس أحمد مجاهد متواجدًا، وقال لكوبر، نتأهل لكأس العالم، وتستمر في البناء حتى مونديال 2022".

وتسائل "هل هناك أحد لديه إنسانية، ويحمل قلبًا، يتحمل التضحية بتعب أكثر من عامين؟".

وأوضح "كوبر لا يدافع، بل لديه استراتيجية يعمل بها، نكسب المساحة، ونستغل سرعات محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحي، وعناصر تقطع الكرة في وقت قصير مثل محمد النني وطارق حامد وصانع ألعاب عبد الله السعيد وظهيرين أحدهما يهاجم والآخر حريص، وقلبي دفاع يجيدان بدء الهجمة من الخلف، وحارس مرمى لا يتعرض لاختبارات عديدة، ولكن عليه التركيز، لأن الفرص التي ستصله، ستكون خطيرة".

وأتم "لقد سبقنا محمود الجوهري بهذه الاستراتيجية، وقاد بها المنتخب للتأهل لكأس العالم 1990، وحتى الآن المعدلات التي حققها المنتخب مع كوبر سواء نسبة الفوز أو التهديف أو اهتزاز شباكنا، كلها أكثر من رائعة".

ويتعرض كوبر لانتقادات كبيرة بسبب أداء الفراعنة رغم تصدره للمجموعة في تصفيات كأس العالم 2018.

التعليقات