حكاية الجولة في إنجلترا (4) – نقطة ضعف في ليفربول.. سقوط المفاجآت ولا يخدعكم أرسنال

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 - 10:49

كتب : رامي جمال وإسلام مجدي

حكاية الجولة في إنجلترا

انتهت جولة جديدة مثيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز هناك من حافظوا على تواجدهم في قائمة الأفضل وهناك من فشلوا في ذلك.

هل تابعت الجولة كاملة؟ أم جزء منها؟ لا تقلق بشأن التفاصيل FilGoal.com سيصحبك في جولة مختلفة للغاية لمراجعة ما حدث بالجولة الأولى من البريميرليج.

هؤلاء نجحوا أو واصلوا النجاح في الاختبار

مانشستر سيتي

واصل مانشستر سيتي نجاحه في الاستفاقة من التعثر بالتعادل أمام إيفرتون وسحق ليفربول بخماسية قاسية دون رد في أول مواجهاته مع الفرق الكبرى خلال الموسم الجاري.

على الرغم من إكمال ليفربول المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد ساديو ماني لكن سيتي كان هو الأكثر خطورة وسيطرة على أحداث اللقاء.

فريق المدرب بيب جوارديولا ظهر بأداء هجومي مرعب كطبيعة الفرق التي يتولى مسؤوليتها المدرب الإسباني.

ذلك الانتصار جعل سيتي يصل للنقطة العاشرة ليتساوى مع مانشستر يونايتد في صدارة الترتيب لكن فارق الأهداف يصب في مصلحة الأخير.

الصراع سيحتدم أكثر خلال الأسابيع المقبلة بالتأكيد.

بيرنلي

جمع فريق بيرنلي حتى الآن بعد مرور أربع جولات سبع نقاط ليحتل بهم المركز السابع في جدول الترتيب ولا يفصله عن توتنام الرابع سوى هدفين فقط.

فريق المدرب شين ديتش يقدم أداء متوازنا للغاية ما جعله يعبر عقبتين مبكرتين بطريقة مميزة ففاز على تشيلسي في أول جولة وتعادل مع توتنام والآن فاز على كريستال بالاس بهدف دون رد.

تعثر بيرنلي الوحيد كان بصعوبة أمام وست بروميتش ألبيون بهدف دون رد.

بيرنلي فريق صلب للغاية ومواجهته لن تكون سهلة خلال الموسم الجاري على أي من الكبار وخاصة ليفربول الذي سيلاقيه في أنفيلد في الجولة المقبلة خاصة وأنه كان تغلب عليه الموسم الماضي.

إريك ماكسيم تشوبو موتينج – ستوك سيتي

اللاعب الكاميروني قدم مباراة جيدة للغاية أمام مانشستر يونايتد وسبب إزعاجا كبيرا لدفاع فريق المدرب جوزيه مورينيو.

موتينج كان هو أول لاعب يستطيع هز شباك يونايتد خلال الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي ولم يكتف بهدف واحد فقط بل سجل هدفين في مرمى ديفيد دي خيا.

سدد المهاجم الكاميروني 6 تسديدات منها اثنتين على المرمى من بينهم هدفي فريقه خلال المباراة.

وامتلك دقة تمريرات تقدر بـ68% وخلق فرصة وحيدة ومرر كرة عرضية وفاز بأربعة مراوغات من أصل خمسة.

وفاز بتدخل من أصل خمسة قام بها، وفاز بثلاثة التحامات هوائية من أصل أربعة اشترك بها، وقام بستة تدخلات دفاعية وارتكب ضده خطأ وارتكب بدوره خطأ.

جابرييل خيسوس

مع الوقت يصبح البرازيلي خيسوس أفضل وأفضل مع مانشستر سيتي وخلال لقاء ليفربول سجل هدفين من أصل خماسية كبيرة انتصر بها فريقه وقدرته على استغلال أنصاف الفرص تزداد بطريقة كبيرة.

امتلك مهاجم مانشستر سيتي دقة تمريرات تقدر بـ71% وسدد 4 تسديدات منها 3 على المرمى وخلق فرصة وحيدة.

وفاز بكرة هوائية وحيدة التحم خلالها بجورجينو فاينالدوم لاعب وسط ليفربول وارتكب خطأين وارتكب ضده خطأ.

هؤلاء سقطوا في اختبار الجولة الرابعة

ليفربول

منذ الموسم الماضي وحتى مع بداية نظيره الحالي والكل يعلم نقطة ضعف ليفربول الأبرز وهي خط دفاعه وحراسة المرمى في بعض المباريات.

وعلى الرغم من بداية الموسم بشكل جيد للغاية إلا أن ليفربول سقط بشكل مدوي أمام مانشستر سيتي واستقبل خمسة أهداف دفعة واحدة.

وذلك بعدما استقبل في الجولة الثانية ثلاثة أهداف ضد واتفورد.

دفاع ليفربول سوف يسبب له الكثير من الأزمات على مدار الموسم فكلوب لم يقم بضم مدافع خلال الانتقالات واكتفى بمحاولة التعاقد مع فيرجل فان دايك من ساوثامبتون ولم يمتلك خطة بديلة والآن يجني ثمار ذلك.

هجوم ليفربول المدمر لن يساوي شيئا طالما بقى الدفاع بحالة سيئة ومجددا ربما يكون موسم للنسيان وفقدان فرصة التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990.

إيفرتون

لم يستطع إيفرتون حتى الآن إيجاد الطريق الصحيح لنفسه ليسير فيه فهو لم يفز سوى في الجولة الأولى على ستوك سيتي بهدف دون رد.

ومنذ ذلك الحين تعادل مع مانشستر سيتي وهُزم أمام تشيلسي وأخيرا على ملعبه أمام توتنام بثلاثية دون رد.

أن تسدد على ملعبك مرة واحدة فقط على مرمى الخصم فأنت لديك مشكلة كبرى في الهجوم وعلى المدرب رونالد كومان إيجاد حلا عاجلا لها إن أراد المنافسة على مركز مؤهل لإحدى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

أما بالنسبة للأداء الدفاعي فالتوفيز كان من السهل اختراقهم فتوتنام أثناء سير اللقاء كنت تؤمن أنه سوف يسجل هدفا أجلا أم عاجلا.

فرانك دي بور – كريستال بالاس

أربع مباريات لم يسجل فيها كريستال بالاس تحت قيادة الهولندي فرانك دي بور أي هدف وهُزم فيهم جميعا ليكون هو صاحب المركز الأخير في الترتيب.

استقبل فريقه سبعة أهداف في أربع مباريات أي بمعدل 1.75 هدف في المباراة الواحدة.

ربما الأمر مبكرا لكن الإقالة كانت بمثابة قرار جيد من إدارة النادي للبحث عن حل سريع قبل الدخول في دوامة الهبوط.

آشلي ويليامز - إيفرتون

مدافع إيفرتون قدم مباراة سيئة للغاية أمام توتنام وكان أحد أسباب السقوط بثلاثية.

امتلك دقة تمريرات 87% وفاز بـ6 تدخلات دفاعية فقط خلال المباراة وكان من أضعف الحلقات في دفاع التوفيز.

أليكسيس سانشيز

يبدو أن ساشيز فقد أهم ما يميزه خلال مسيرته وهو الشغف الذي يدفعه للقتال على كل كرة، وأن يتواجد في كل مكان في الملعب كما تحدث عنه مدرب ليفربول يورجن كلوب.

وعلى الرغم من فوز أرسنال على بورنموث بثلاثية دون رد إلا أن اللاعب التشيلي لم يكن جيدا فسدد مرتين منهماا واحدة على المرمى.

وامتلك دقة تمريرات تقدر بـ78% وخلق فرصة وحيدة ومرر كرة عرضية وحيدة، غير ذلك لم يظهر خلال الدقائق التي شارك فيها.

لاعب الجولة

مجددا سنترك لكم الاختيار

فريق الجولة

سنختاره حسب اللعبة المحببة لكل عشاق الدوري Fantasy Premier League.

نقاط قابلة للنقاش

أرسنال

نعم فاز فريق المدرب آرسين فينجر على بورنموث بثلاثية دون رد واستفاق سريعا بعد الهزيمة ضد ليفربول برباعية مقابل لا شيء.

لكن لا تجعلوا هذا الانتصار يخدعكم، فأرسنال خلال السنوات الأخيرة اعتاد على ذلك الأمر أن يسقط بنتيجة كبيرة وتجده في المباراة التالية ينتصر.

ولكن ماذا تغير خلال ذلك أو هل سينافس على اللقب طالما لم يدعم الفريق نفسه ولم تكن هناك أفكار جديدة من مدربه؟ بالتأكيد لا.

هدرسفيلد - وست بروميتش

لم يظهر الثنائي الذي لم يخسر خلال أول ثلاث جولات بشكل جيد في الجولة الرابعة وكانت بمثابة سقوط أصحاب المفاجات في البدايات.

وإن أراد الثنائي تحقيق موسما جيدا فعليهم نسيان ما حدث في المباراة الأخيرة وعدم الدخول في دوامة الهزائم المتتالية بشكل سريع.

التعليقات