لاعب ليفربول السابق: على كوتينيو أن يكون سواريز وليس سانشيز

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 - 14:49

كتب : محمد يسري

كوتينيو

قال بول إنس نجم الكرة الإنجليزية إن على فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول النظر إلى لويس سواريز لاعب الفريق السابق وبرشلونة الحالي وتطبيق ما فعله حينما رفض النادي الإنجليزي رحيله وذلك في تصريحاته لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية.

فيليبي كوتينيو

النادي : الدحيل

وفسر إنس "كوتينيو عليه تقديم موسم مثل الذي قدمه سواريز حينما طلب الرحيل من النادي ولم يرحل، طالما أنه يقدم مستوى جيدا مع الفريق ستظل جماهير ليفربول تعشقه".

ورغب كوتينيو في ترك ليفربول والانتقال إلى برشلونة في فترة الانتقالات الماضية، لكن الإدارة رفضت رحيله.

وأوضح "الجماهير ستتفهم إغراءات برشلونة ولن تغضب منه طالما يلعب جيدا ولا يفعل ما يفعله ألكسيس سانشيز مع أرسنال".

وتقدم سواريز بطلب إلى إدارة ليفربول للرحيل من الفريق صيف 2013، لكنه رُفض واستمر المهاجم الأورجوياني مع النادي الأحمر، وقدم موسما مميزا سجل فيه 31 هدفا وصنع 21 هدفا خلال 33 مباراة في الدوري الإنجليزي، قبل أن يرحل إلى برشلونة صيف 2014 مقابل 73,5 مليون جنيه استرليني.

بينما ظهرت علامات الحزن على ألكسيس سانشيز بعد فوز فريقه على بورنموث في الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي بعدما فشلت صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي، لكن أرسين فينجر مدربه أرجع هذا الحزن إلى "رغبته في التسجيل". (طالع التفاصيل)

وأكمل لاعب ليفربول ومانشستر يونايتد السابق "لا أعتقد أن كوتينيو سيكون مثل سانشيز".

وأتم "برشلونة كان يريد شراءه بمبلغ 120 مليون جنيه استرليني، والآن عليه أن يلعب ويلمع أكثر في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليثبت أنه يستحق هذا المبلغ".

وعاد ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام لموسمين بعدما احتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وتخطى عقبة هوفينهايم الألماني في ملحق المسابقة الأوروبية.

وانتقل كوتينيو إلى ليفربول في يناير 2013 قادما من إنتر ميلان الإيطالي، وخاض 181 مباراة مع الفريق سجل فيها 42 هدفا وصنع 37.

ويعد بول إنس أحد نجوم الكرة الإنجليزية، حيث خاض 206 مباراة مع مانشستر يونايتد في الفترة ما بين 1989 وحتى 1995، ولعب مع ليفربول 65 مباراة في الفترة ما بين 1997 وحتى 1999.

ومثل إنس المنتخب الإنجليزي في 53 مباراة من 1992 وحتى 2000.

التعليقات