أرقام في الجول – ماذا أضاف داوودا "موزع الكرات" للزمالك

الأحد، 10 سبتمبر 2017 - 15:46

كتب : محرر في الجول

الزمالك - الإنتاج الحربي

شهدت مباراة الزمالك والإنتاج الحربي مشاركة أولى للعديد من اللاعبين الجدد في صفوف الأبيض وكان من بينهم أحمد داوودا القادم من مصر للمقاصة.

أحمد داوودا

النادي : حرس الحدود

وعلى الرغم من التعادل وخسارة نقطتين في افتتاح مشوار الدوري للزمالك إلا أن أحمد داوودا ظهر بشكل طيب.

لاعب الوسط الأسبق في المصري البورسعيدي وبعده مصر للمقاصة لعب في وسط الملعب بجانب محمد أشرف "روقة".

ونستعرض معكم ماذا قدم داوودا بالأرقام أمام الإنتاج.

داودا هو الوحيد من لاعبي الزمالك الذي مرر لجميع زملائه ما عدا أحمد الشناوي حارس المرمى، فعلى الرغم من أن بعض من لاعبي المقدمة أعادوا الكرة لحارسهم مثل خالد قمر ومحمد الشامي لكن داودا لم يفعل.

فحتى اللاعبين البدلاء (عبد الله جمعة وباسم مرسي وأحمد مدبولي) الذين دخلوا لأرض الملعب في الشوط الثاني تسلموا الكرة من داودا.

لكن على الرغم من ذلك فإن داوودا أغلب تمريراته كانت للجانب أو للمدافعين، فأكثر من تسلم منه الكرة هو روقة (10 مرات) ثم الثلاثي محمود علاء ومحمد مجدي وأحمد فتوح (8 مرات).

الخريطة الحرارية لتحركات داودا بالكرة

وبشكل عام مرر داوودا الكرة 64 مرة منهم 62 تمريرة قصيرة وبنسبة نجاح 87.50% فيما كانت تمريرته الطولية الوحيدة خاطئة وكذلك الكرة العرضية الوحيدة التي لعبها.

فكما لم يمرر داوودا أي كرة داخل منطقة جزاء فريقه لم يكمل أي تمريرة صحيحة داخل منطقة جزاء الإنتاج الحربي، كل تمريراته كانت بين الصندوقين.

هجوميا لم تكن هناك أي إسهامات لداودا إذ لم يسدد أي كرة على المرمى، لكنه راوغ 4 مرات جميعهم كانوا بشكل صحيح.

افتك الكرة بشكل صحيح 6 مرات منهم 4 مرات نجح في الاحتفاظ بالكرة بعدها، كما قطع الكرة 6 مرات منهم 4 مرات أيضا نجح في الاحتفاظ بشكل صحيح.

وبشكل عام فاز بالكرة 15 مرة في المقابل فقدها 5 مرات فقط، كما تسلم الكرة بشكل صحيح 45 مرة.

التعليقات