أليجري: ديبالا سيصبح الأفضل في العالم بعد اعتزال رونالدو وميسي

الأحد، 10 سبتمبر 2017 - 15:34

كتب : محمد يسري

ديبالا

قال ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس إن باولو ديبالا مهاجم فريقه سيصبح أفضل لاعب في العالم بعد اعتزال ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وذلك في تصريحات نقلتها شبكة "توتوسبورت" الإيطالية يوم الأحد.

باولو ديبالا

النادي : روما

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

كريستيانو رونالدو

النادي : النصر

وقال أليجري: "يتطور ديبالا سريعا على المستوى الفني والبدني لديه كل القدرة على أن يكون أفضل لاعب في العالم رفقة نيمار بعد أن يعتزل رونالدو وميسي".

وأكمل "أنا سعيد بما يفعله ومحظوظ للغاية أنني أقوم بتدريبه".

ولعب ديبالا 97 مباراة تحت قيادة أليجري سجل فيها 48 هدفا وصنع 19 هدفا.

وأجاب أليجري عن سؤال هل أراد برشلونة توليه مهمة تدريب الفريق خلفا للويس إنريكي وضم ديبالا هذا الصيف؟ فقال: "لا هذا لم يحدث أنا سعيد هنا في يوفنتوس وأسعى لاستكمال مشواري الذي بدأته مع الفريق".

ويقود أليجري يوفنتوس منذ 2014 وتوج معه بطلا للدوري الإيطالي 3 مرات كما قاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

وتطرق أليجري للحديث عن الفوز بالدوري الإيطالي قائلا: "في إيطاليا هناك 4 فرق تنافس على اللقب، تورينو لديه فريق جيد كذلك لاتسيو الذي يقاتل دائما، إذا أردت الفوز هنا عليك فقدان نقاط أقل من الفرق الأخرى وهذا ليس بالأمر السهل".

وقال عن دوجلاس كوستا وقلة مشاركاته: " لا يعاني من أي مشكلة عليه فقط أن ينسجم بشكل أكبر مع رفاقه لأن اللعب في الدوري الإيطالي ليس بالسهل حتى أمام الفرق الصغيرة لأنها ممتازة في الشق التكتيكي، حين يشارك بعد الانسجام مع الفريق سيقدم أداء أفضل خصوصا وأنه لاعب بإمكانيات رائعة".

ولم يشارك كوستا سوى في 54 دقيقة منذ أن انتقل إلى يوفنتوس قادما من بايرن ميونخ الألماني خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وتحدث المدرب الإيطالي عن فيدريكو برنارديسكي الوافد الجديد من فيورنتينا خلال الصيف قائلا:"إنه لاعب واعد وصنع طفرة هامة ولديه إمكانيات رائعة لكن يجب أن يفهم أن اللعب للفرق الكبيرة مختلف لأن اللعب يكون لمصلحة الفريق أكثر".

ولم يشارك الوافد الجديد من فيورنتينا الإيطالي إلا في 14 دقيقة مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي.

ويتصدر يوفنتوس الدوري الإيطالي بعدما حقق العلامة الكاملة بعد 3 جولات من بداية المسابقة.

ويستعد يوفنتوس لمواجهة برشلونة على ملعب كامب نو يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

التعليقات