فان جال: مانشستر يونايتد "شنقني" في العلن

السبت، 09 سبتمبر 2017 - 11:09

كتب : FilGoal

فان جال

بعد غياب طويل منذ رحيله عن مانشستر يونايتد تحدث المدرب لويس فان جال عن كواليس إطاحة النادي به من أجل التعاقد مع جوزيه مورينيو.

وقال الهولندي في حواره مع صحيفة ميرور الإنجليزية:"النادي وضع رأسي داخل حبل المشنقة أمام الجميع. الضغط كان كبيرا وحبل المشنقة حول عنقي".

"أطاحوا بي في عملية ممنهجة أشبه بالأوركسترا، فعلوا كل شيء من ورائي منذ شهر يناير. زوجتي أخبرتني أن تعامل الإدارة تغير معي، النساء لديهن ذلك الحدس، يشعرن بمثل هذه الأمور".

خرج فان جال من الباب الضيق في قلعة أولد ترافورد مع نهاية موسم 2015-2016 رغم تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب كريستال بالاس.

دخل النادي في مفاوضات مع جوزيه مورينيو وسط الموسم بعدما أقال تشيلسي الأخير بسبب تردي النتائج.

واصل مدرب هولندا السابق "فجأة بدأ لاعبو الفريق السابقين يثرثرون عبر الإعلام ويتحدثون عن أسلوب ممل ننتهجه، وأن إقالة مورينيو جعلت الجميع يرغب في التعاقد معه. أتفهم اختيار يونايتد لمورينيو، لم أرد الاستمرار لأكثر من موسمين على أية حال لكن النادي كان يرغب في 3".

"علمت أن يونايتد يريد مورينيو، أخبروني برحيلي بعدما كشف الإعلام الأمر، كانت خيبة الأمل الأكبر في حياتي. مسؤولو النادي لم يناقشوا الأمر معي، لو أخبروني بخطتهم بشأن مورينيو لقلت لهم حسنا لنقوم بما علينا خلال الأشهر المتبقية لي مع الفريق، بعدها بإمكان مورينيو أن يتولى المسؤولية".

"كان بمقدورهم توفير راتب العام المتبقي في عقدي، لكن بعد ما قاموا به جعلتهم يدفعون كل قرش".

احتل يونايتد مع فان جال المركزين الرابع والخامس خلال موسمين تولى فيهما مسؤولية قيادة الشياطين الحمر، نال لقبا واحدا.

لكن مع مورينيو، حقق الفريق 3 ألقاب الموسم الماضي ويتربع حاليا على قمة الدوري بالعلامة الكاملة وبشباك عذراء.

كان مورينيو مساعدا لفان جال في برشلونة، فاز عليه في نهائي دوري أبطال أوروبا 2010 حين انتصر إنتر ميلان على بايرن ميونيخ.

والعام الماضي خلفه في مقعد الرجل الأول في مانشستر يونايتد.

التعليقات