حوار في الجول - حازم إمام: طريقة كوبر ستفيد مصر في المونديال مثل إيطاليا.. ولكن

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 - 00:11

كتب : بسام أبوبكر

حازم إمام

"عام 2006 انبهرت الجماهير المصرية بالأداء الدفاعي لمنتخب إيطاليا في كأس العالم، لماذا الآن أصبحوا لا يحبون الطريقة الدفاعية مع منتخب مصر".

كان هذا حديث حازم إمام نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الحالي مع FilGoal.com.

الكثير من الجماهير انتقدت أداء منتخب مصر مع هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة بسبب الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة خلال مباراتي أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018.

وكشف حازم إمام عن رأيه في هذا الأمر لـFilGoal.com قائلا: "الجماهير تريد أداء مميز وجمالي ولكن عدنا نضرب مثالا بمنتخب البرتغال في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة التي فاز بلقبها رغم أن الأداء كان ضعيف للغاية ولا يرتقي للجيد".

وأضاف "الأمر ذاته حدث مع منتخب إيطاليا في كأس العالم 1982 و2006 وخاصة البطولة الثانية التي فاز بها المنتخب الإيطالي بلقب المونديال وسط إشادة من الجماهير المصرية بالأسلوب الدفاعي الإيطالي الذي أوصلهم لحصد كأس العالم".

وأكمل الثعلب الصغير "نفس الجماهير التي أعجبت بأداء منتخب إيطاليا في كأس العالم 2006 لا يرضيها الآن الأداء الدفاعي لمنتخب مصر".

وواصل حازم "كوبر حتى الآن يحقق أهدافه بالكامل وصل لبطولة الأمم الإفريقية بعد غياب 7 سنوات وتأهل لنهائي البطولة ويتصدر مجموعته في تصفيات المونديال ويتقرب من قيادة المنتخب المصري لكأس العالم بعد غياب دام لـ28 عاما".

وشدد نجم منتخب مصر السابق "لهذه الأسباب لا يستطيع أحد المساس بالجهاز الفني لمنتخب مصر".

وأوضح "وفي حالة التأهل لكأس العالم أوافق بشدة على أن يلعب المنتخب مع كوبر بنفس هذه الطريقة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة وسرعة الهجوم، خاصة أن المنتخبات في المونديال تلعب بهجوم قوي ولذلك سيكون هناك مساحات كبيرة في الدفاع نستطيع استغلالها".

وأكد عضو مجلس إدارة الجبلاية "لكن لا أوافق أن نلعب بهذه الطريقة وبهذا الأسلوب أمام منتخبات متوسطة المستوى مثل أوغندا".

وضرب حازم مثالا "نرى الآن منتخب الجزائر يضم مجموعة من أفضل اللاعبين من أقوى أندية العالم مثل رياض محرز في ليستر سيتي وفوزي غلام لاعب نابولي، ويلعبون كرة قدم هجومية ممتعة للجماهير مثلما يحب المصريين، ولكن النتيجة كانت نقطة واحدة في التصفيات والفشل رسميا في التأهل لكأس العالم".

وعن اختيارات كوبر للمنتخب قال "بالتأكيد هو الأكثر معرفة بعناصر الفريق في الوقت الحالي، وأعتقد أيضا أن حسام حسن مهاجم سموحة والذي انضم للمنتخب في المعسكر الماضي سيكون له دورا في المستقبل في هجوم الفراعنة".

منتخب مصر حاليا يتصدر المجموعة الخامسة لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن أوغندا صاحب المركز الثاني.

ويلعب منتخب مصر يوم 8 أكتوبر ضد الكونغو في الجولة الخامسة للتصفيات.

اقرأ أيضا:

حازم أمام: الفوز في بعض الأوقات يجعلنا نتجاوز عن الأداء المتواضع

مدرج في الجول – حازم إمام يحكي قصة التأهل للأخير للمونديال

التعليقات